أهم الأخباررياضة عالمية

“الفيفا” يحذر من استمرار الإساءة للحكام

حذر رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الإيطالي بييرلويجي كولينا، من إن عدم التحرك والتصدي للإساءات التي يتعرض لها الحكام في مباريات الهواة والدرجات الأدنى ربما يؤدي إلى نقص في أعداد الحكام على المستوى العالمي.

وقال كولينا الذي أدار المباراة النهائية لكأس العالم 2002 بين البرازيل وألمانيا، إن تعرض الحكام للإساءات اللفظية والبدنية في مباريات الهواة “يمثل تهديداً فعلياً”.

وأضاف في تصريحات لشبكة سكاي الرياضية: “هذه مشكلة عالمية يتعين علينا التصدي لها.. يتعين علينا التحرك بأسرع ما يمكن”.

وأردف الحكم الإيطالي المخضرم: “هناك عدد هائل من الحكام يعملون في كل أسبوع على مستوى بطولات الهواة والدرجات الأدنى.. وللأسف وبدلاً من إظهار الاحترام الكبير لهؤلاء الجنود المجهولين فإنهم يتعرضون للإساءة اللفظية والبدنية أحياناً”.

ورحب كولينا بالمبادرات الهادفة إلى تحسين معاملة الحكام قائلاً: “الكثير من الاتحادات الوطنية لكرة القدم تقود حملات في هذا الاتجاه مثل الاتحاد الإنجليزي، كما يدعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفيفا الدعوة لاحترام كرة القدم وليس الحكام فقط”.

وأشار كولينا (57 عاماً) “أعرف أن الأمر ليس سهلاً، لكن لابد من التحرك والقيام بشيء، وبالتأكيد كرة القدم على المستوى الأول يجب أن تكون مثالاً تقتدي به المستويات الأقل ومستويات الهواة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *