الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 01:35

الكويت تدعم مشروعات “فاو” الزراعية في اليمن

(كونا) – أكد المستشار الاول في قسم تطوير البرامج والشؤون الانسانية في منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة (فاو) رودريغو فينيت اليوم الثلاثاء ان الدعم الكويتي لمشروعات المنظمة الخاصة باليمن يساهم في توفير حلول للمشكلات الزراعية الطارئة وتحسين الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.

جاء ذلك في تصريح لفينت لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مع مندوب دولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم بمقر المندوبية.

وقال ليفنيت ان اليمن يواجه اليوم واحدة من اسوأ حالات نقص الغذاء في العالم والتي جعلت 75 بالمئة من سكان اليمن يعتمدون على مساعدات البرنامج للحصول على غذائهم الاساسي لاسيما.

واضاف ان الدعم الكويتي سيساعد المزارعين من خلال التدخلات التي تشمل إعادة تأهيل قنوات الري وتعزيز طرق الحصاد المائي التقليدية وإدارة المياه وتطبيق برنامج النقد مقابل العمل لدى الأسر الفقيرة والتخفيف من مخاطر الفيضانات وتشجيع المزارعين على استخدام أراضيهم لزراعة نوعين من المحاصيل بدلا من نوع واحد.

كما اكد ان الدعم الكريم الذي قدمته الكويت ضروري جدا لبناء قدرات المجتمعات الريفية في اليمن على الصمود.

وشرح ان القطاع الزراعي في اليمن هو من بين أكثر القطاعات المتضررة بالأزمة الحالية حيث تقلصت القدرة على الإنتاج الزراعي بشكل كبير وساهم الافتقار إلى الخدمات البيطرية وندرة الأدوية والأعلاف وارتفاع ثمنها في ضعف الانتاج.

ومن جانبه اضاف السفير الغنيم ل(كونا) ان هذه المساهمة الكويتية تفتح بابا جديدا في العلاقة بين دولة الكويت ومنظمة (فاو) لتسريع الجهود الإنسانية لمساعدة الأشقاء في اليمن.

وقال ان الهدف العام لهذه التدخلات الانسانية هو تحسين الأمن الغذائي والتغذية وتقليص الفقر في المناطق الريفية وتعزيز قدرة اليمن على إدارة المخاطر والتهديدات في القطاع الزراعي والاستجابة لها.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *