الاثنين 19 نوفمبر 2018 - 14:56

الكويت تقدم مساهمة طوعية لوكالة “أونروا” بقيمة 8 ملايين دولار

(كونا) – أكدت دولة الكويت دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) امام ما تعانيه من نقص مالي حاد معلنة تقديم مساهمة طوعية للوكالة بقيمة 8 ملايين دولار امريكي لهذا العام.

جاء ذلك في كلمة دولة الكويت في اجتماع لجنة الجمعية العامة المخصصة لإعلان التبرعات لوكالة (أونروا) مساء امس الاثنين والتي ألقاها عضو وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة سكرتير أول بشار الدويسان.

وحذر الدويسان في الكلمة من ان الاخفاق في التعامل مع وضع الوكالة الحرج “وفق مسؤولياتنا كمجتمع دولي مجتمعين ستترتب عليه آثار تعيق أنشطة ومسؤوليات الوكالة وتعطل تنفيذ خدماتها وبرامجها الخاصة بمجتمع اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة والدول المستضيفة”.

وتابع “ومن منطلق موقف بلادي التاريخي والثابت تجاه دعم ونصرة القضايا الإنسانية والذي يعد نهجا ثابتا وركيزة أساسية من ركائز سياسة دولة الكويت الخارجية فإننا حرصنا دوما على دعم أعمال الوكالة وبرامجها التعليمية والصحية والإغاثية من خلال تقديمنا لمساهمات طوعية لميزانية الوكالة العامة أو عن طريق الإستجابة للمناشدات التي تطلقها”.

ودعا الدويسان المجتمع الدولي لمواصلة مساعيه وجهوده للضغط على إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال لتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة واحترام التزاماتها بمقتضى القانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان ورفع الحصار عن قطاع غزة وإلغاء كافة القيود التي تفرضها على تنقلات المواطنين والبضائع في الأراضي المحتلة.

وناشد المجتمع الدولي مواصلة دعم الوكالة وضمان استمرار الخدمات التي تقدمها وعدم تأثرها إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية وفقا للقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية وبما يفضي الى نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه السياسية المشروعة بما فيها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *