الثلاثاء 22 يناير 2019 - 05:47

الكويت توزع ألف قسيمة شرائية على نازحين عراقيين من مدينة الموصل

قامت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل اليوم السبت بتوزيع ألف قسيمة شرائية مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة على النازحين العراقيين من مدينة الموصل والمقيمين في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) “قمنا اليوم بتوزيع القسائم الشرائية على النازحين العراقيين وفق خطة وضعتها الجمعية الكويتية للاغاثة لتخفيف معاناتهم”.

واضاف الكندري ان القسائم والتي تبلغ قيمة الواحدة منها 50 دولارا تتيح لحاملها شراء بضائع يحتاجها من محلات تجارية في مدينة اربيل وتبل.

وأوضح ان عمليات توزيع القسائم تغطي عددا كبيرا من النازحين العراقيين ممن يقيمون خارج المخيمات لافتا الى ان اغلب هؤلاء النازحين من محافظات الموصل والانبار وصلاح الدين.

وبين ان عمليات التوزيع سوف تستمر اذ تم تخصيص 10 آلاف قسيمة شرائية تم توزيع 7 الاف قسيمة منها حتى الوقت الحاضر.

من جهتها قالت مسؤولة مؤسسة (روناهي) الخيرية زيان ميرانى ل(كونا) ان المؤسسة تقوم بالتنسيق مع القنصلية العامة لدولة الكويت لتوزيع القسائم الشرائية على النازحين العراقيين.

ورأت ميراني ان توزيع القسائم الشرائية مبادرة جيدة لاعطاء النازح الحرية في اختيار مايناسبه.

واشادت بالدور الانساني البارز لدولة الكويت من خلال تقديم مختلف المساعدات الانسانية والاغاثية والطبية للنازحين العراقيين والتخفيف من معاناتهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق واقليم كردستان.

وتقدم ممثل النازحين العراقيين الشيخ مجهرالجبوري في تصريح ل (كونا) بالشكر لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على المساعدات الانسانية للنازحين العراقيين.

واكد الجبوري ان المساعدات الكويتية تساهم في تخفيف المعاناة عن النازحين العراقيين لافتا الى انهم يشعرون بالراحة والاطمئنان عندما يرون بأن هناك من يمد لهم يد العون.

ولفت الى ان دولة الكويت ساندت النازحين العراقيين منذ بدء ازمة النزوح في العراق.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *