الخميس 13 ديسمبر 2018 - 17:02

الكويت وتونس تؤكدان حرصهما على تطوير علاقاتهما التجارية

(كونا) – أكدت الكويت وتونس في اختتام اجتماع اللجنة الفنية التجارية المشتركة اليوم الاربعاء الحرصه المتبادل على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ودعا الجانبان الكويتي والتونسي في بيان ختامي إلى تعيين ضباط اتصال بوزارتي التجارة في كلا البلدين يتولون متابعة تنفيذ التوصيات والتنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في اجتماعات اللجنة الفنية التجارية.

واتفقا على تعزيز المبادلات التجارية بين تونس والكويت والتي لم تكن في المستوى المنشود وطموحات البلدين من خلال تشجيع المشاركة المتبادلة في المعارض التجارية والدولية المتخصصة تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة في هذا الإطار بين الطرفين وتكثيف زيارات الوفود التجارية إلى جانب تبادل المعلومات والتشريعات والبيانات الإحصائية المتعلقة بالسوقين وأهم المواد والمنتجات القابلة للتصدير.

وبحث الطرفان مذكرات تفاهم تعلقت بمجالات التأمين وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والصناعات التقليدية إلى جانب الطيران المدني والتعاون الفني والعلمي في مجال الأرصاد الجوية.

وأبدى الطرفان حرصهما على عقد اجتماعات اللجنة الفنية التجارية بشكل دوري تعزيزا للعلاقات الثنائية بين البلدين ولتقييم أشغالها بصفة مستمرة ومعالجة كل الإشكاليات والعوائق التي تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة.

وتوصلت اللجنة المشتركة بحسب البيان إلى صيغة نهائية لمشروع البرنامج التنفيذي الجديد لعامي 2019 و2020 لمذكرة التفاهم في مجال تنمية الصادرات الصناعية بين مركز النهوض بالصادرات التونسي ونظيره الكويتي ومشروع اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري والموانئ.

وكان وزير التجارة التونسي عمر الباهي ووكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتي خالد الفاضل عقدا اجتماعا على هامش اجتماعات اللجنة أكدا فيه الحرص المشترك على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وعلى الدور المحوري للقطاع الخاص في الرفع من مستوى هذه العلاقات وتنشيطها.

ويضم الوفد الكويتي المشارك في اجتماعات الدورة السادسة للجنة الفنية التجارية بين الكويت وتونس اضافة الى وكيل الوزارة خالد الفاضل ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة ووزارة الخارجية والادارة العامة للجمارك وغرفة تجارة وصناعة الكويت والصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة المتوسطة والهيئة العامة للصناعة والإدارة العامة للطيران المدني ووزارة المالية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *