أهم الأخباررياضة عربية

اللاعب الزيد يحقق فضية العشاري في البطولة الآسيوية لالعاب القوى بالدوحة

(كونا) — حقق لاعب المنتخب الكويتي لالعاب القوى ماجد الزيد اليوم الثلاثاء الميدالية الفضية في مسابقة العشاري في البطولة الآسيوية لالعاب القوى ال23 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة بحلوله في المركز الثاني في المسابقة رافعا رصيد منتخب الكويت الى ثلاث ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين.

وجاء فوز الزيد بالميدالية الفضية بعد ان جمع 7838 نقطة في منافسات المسابقة العشر التي استمرت على مدى يومين وشملت منافسات العدو على عدة مسافات ورمي الرمح والوثب الطويل والعالي اضافة الى القفز بالزانة.

وذهب المركز الاول والميدالية الذهبية الى اللاعب الياباني يوشيرو كوزيكي بعد ان احرز 7872 فيما جاء مواطنه ناكامورا اخيكو بالمركز الثالث بعد نال 7837 نقطة.
واعرب الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن فخره واعتزازه في تحقيق المرتبة الثانية واحراز الميدالية الفضية في هذه المسابقة الاصعب في رياضة “ام الالعاب” مهديا هذا الانجاز للقيادة السياسية للبلاد ولكل منتسبي رياضة العاب القوى الكويتية.

وقال ان هذا الفوز جاء في ظل منافسة قوية مع لاعبي اليابان وكذلك من اللاعب الصيني صاحب المركز الرابع مبينا ان توقيته المميز في آخر سباقات هذه المسابقة الشاقة وهي 1500 متر عدوا مكنه من اقتناص الميدالية الفضية بعد ان كان ثالثا قبل خوض السباق.

وذكر ان دعم الاتحاد الكويتي لالعاب القوى المتواصل له ولكل لاعبي المنتخب الكويتي وجهود مدربه وتشجيع زملائه كان لها اثر طيب في تحقيق هذا الفوز الكبير مضيفا انه يتطلع الى مواصلة الفوز ورفع علم البلاد عاليا في المحافل الرياضية المقبلة.

ومن جانبه قال مدير المنتخب الكويتي في البطولة خالد خليفة في تصريح مماثل ل(كونا) ان ما انجزه البطل الزيد ومن قبله زملائه يوسف كرم وابراهيم الظفيري في هذه البطولة يعد امرا مميزا لرياضة العاب القوى الكويتية.

واضاف خليفة ان البطولة شكلت فرصة لعدد من اللاعبين الشباب المشاركين في البطولة لاكتساب الخبرة لا سيما لعدائي المسافات المتوسطة والقصيرة معربا عن امله أن يحقق اللاعب يعقوب اليوحة ميدالية جديدة في سباق 110 متر حواجز والذي سيقام غدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.