الأربعاء 22 مايو 2019 - 10:38

اللجنة المركزية لحركة (فتح) توصي بتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير

(كونا) — اوصت اللجنة المركزية لحركة (فتح) بتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة.
كما اوصت اللجنة المركزية وهي اعلى هيئة لصنع القرار في الحركة خلال اجتماعها اليوم الاحد بتشكيل لجنة من اللجنة المركزية لبدء الحوار والمشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفقا لما نشرته وكالة الانباء الرسمية (وفا).
وتشكلت الحكومة الحالية برئاسة رامي الحمد الله عام 2014 كحكومة وفاق وطني لتعمل على انهاء الانقسام الداخلي والتحضير لانتخابات جديدة.
وفشلت الجهود المبذولة من قبل مصر في انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة بين الضفة الغربية وقطاع غزة.
وجددت مركزية (فتح) موقفها السياسي المتمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها قضيتي القدس واللاجئين وتحقيق السلام العادل والدائم القائم على قرارات الشرعية الدولية وأنه لا دولة فلسطينية دون القدس بمقدساتها عاصمة لها وانه لا دولة في غزة او بدون غزة.
وشددت على موقفها الرافض والمتصدي لكل المشاريع المشبوهة والمؤامرات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية ومحاولة البعض تحويل القضية الوطنية لقضية مساعدات إنسانية.
وجددت التأكيد على مواجهة هذه القرارات المتعلقة بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها قضيتي القدس واللاجئين حتى حل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.
وأكدت ضرورة تجاوب (حماس) مع دعوة الرئيس عباس لإجراء الانتخابات التشريعية في أقرب وقت ممكن ليكون صندوق الاقتراع معبرا عن إرادة الشعب والناخب الفلسطيني في اختيار من يمثله خلال المرحلة القادمة وعدم تضييع هذه الفرصة السانحة لتوحيد البيت الفلسطيني في مواجهة المخاطر المحدقة بالقضية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *