السبت 18 أغسطس 2018 - 22:40

اللواء المهنا: تعاون وثيق بين الداخلية والبلدية والأشغال للقضاء على الاختناقات المرورية

 أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا اليوم أن هناك تعاونا وثيقا ما بين الداخلية وكل من وزارة الأشغال وبلدية الكويت للعمل على إيجاد انسب الحلول لزيادة القدرة الاستيعابية للطرق والقضاء على الاختناقات المرورية خلال ايام عيد الاضحى المبارك.
ونقلت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن اللواء المهنا خلال جولة تفقدية لقطاع المرور إشادته بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمرور وبالتحديث المستمر للأنظمة المرورية وإضافة التقنيات الحديثة الرامية إلى تطوير شامل في أداء قطاع المرور.
كما ثمن الجهود التي بذلت في مراقبة الطرق وتقليل الاختناقات المرورية خلال عيد الأضحى المبارك.
ولفت اللواء المهنا إلى أن شؤون تخطيط وبحوث المرور تعمل على إيجاد الحلول المناسبة للقضية المرورية بجوانبها كافة مشيرا إلى ضرورة سرعة التعامل مع الحوادث المرورية البسيطة واتخاذ الإجراء المناسب حيالها حتى لا تكون سببا في تعطيل حركة المرور.
واستعرض الأنظمة الداعمة للمرور وغرفة التحكم بالإضافة إلى نظم تبسيط الإجراءات المتعلقة بإنجاز المعاملات للمواطنين والمقيمين مع أجهزة الوزارة المختلفة.
ونقل اللواء المهنا تحيات وتهاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح بمناسبة عيد الأضحى المبارك مشيدا بتواجد رجال المرور الدائم ومتابعتهم للحالة المرورية في جميع المحافظات.
ومن جانبه أكد مساعد المدير العام للادارة العامة للمرور لشؤون التخطيط وبحوث المرور اللواء صالح الناجم ضرورة تحقيق السلامة المرورية كونها مسؤولية جماعية يجب التعامل معها من جميع الجوانب بكل شفافية ووضوح من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة للتخفيف من الاختناقات المرورية.
وتفقد اللواء المهنا كذلك غرفة العمليات التابعة للادارة العامة للمرور لمتابعة البلاغات والتأكد من نظام تتبع دوريات المرور.
واطلع اللواء المهنا كذلك على الحركة المرورية بمختلف مناطق دولة الكويت وأشاد بالجهود المبذولة في جميع المحافظات.
كما تفقد قسم تنظيم سير إدارة مرور محافظة الفروانية حيث اطلع على آلية العمل والدوريات الثابتة والمتحركة ومهام كل إدارة وقسم مشيدا بجهود رجال المرور كل في موقعه وتحملهم المسؤولية وعدم التهاون في تطبيق القانون على الجميع وتحقيق أقصى درجات وإجراءات الضبط المروري. 

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *