الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 01:36

“المحاسبين”: المؤتمر المهني الخامس يعزز المسؤولية الاجتماعية والاستدامة

قالت جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية إن المؤتمر المهني الخامس للمحاسبة والمراجعة الذي ستنظمه الجمعية 15 فبراير الجاري سيتناول تعزيز المسؤولية الاجتماعية والاستدامة ودور المؤسسات الرقابية في المحافظة على اقتصادات الدول.

وقال رئيس الجمعية أحمد الفارس في مؤتمر صحافي اليوم الأحد إن المؤتمر المهني الذي يحمل عنوان (نحو مهنة فاعلة) ويستمر يومين يعتبر حدثا مهنيا مهما يلتقي فيه القائمون على مهنة المحاسبة والمراجعة في دول الخليج والدول العربية الأخرى والمهتمون من معدي التقارير المالية ومراقبي الحسابات والجهات الحكومية ذات الصلة.

وأضاف الفارس أن المؤتمر الذي سيقام في قاعة المؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة الكويت برعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء سوف يتناول المحاسبة الحكومية على أساس الاستحقاق ودورها في رفع كفاءة النظام المالي في الدولة.

وذكر أن محاور المؤتمر تتضمن مناقشة الإصلاح المحاسبي والمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وأثرها على القرارات الاستثمارية إضافة إلى الاتجاهات الحديثة في مهنة المراجعة.

وأضاف أن المؤتمر سيتيح الفرصة لتبادل الآراء حول العديد من الموضوعات المحاسبية وتشخيص مشكلات التطبيق العملي والحلول المقترحة لها مما يساعد في تطوير المهنة لمواكبة التطورات العالمية وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية على كل المستويات.

ولفت إلى وجود معرض مصاحب لفعاليات المؤتمر يضم الشركات الراعية والشركات المتخصصة بالانظمة المحاسبية ودور النشر مبينا أن المؤتمر يحتوي على خمس جلسات علمية متخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء المختصين في مهنة المحاسبة والمراجعة من مختلف دول العالم وستقدم خلاله 15 ورقة عملية متخصصة.

وبين أنه سيتم تكريم الطلبة المتفوقين في تخصص المحاسبة بجامعة الكويت والجامعات الخاصة من حملة البكالوريوس والماجستير على هامش أعمال المؤتمر وكذلك الأكاديميين والخبراء المشاركين في الجلسات العملية المتخصصة التي ينظمها المؤتمر والشركات الراعية له.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *