المحكمة الكلية : 25 ألف تعويضًا لورثة وافد آسيوي

ألزمت المحكمة الكلية شركة تأمين بأن تؤدي الى ورثة وافد أسيوي مبلغ وقدره 25 ألف دينار تعويضا عن الاضرار المادية و الأدبية، لاصابته الآسيوي بكسور و إصابات و كدمات في أنحاء الجسم والرأس، مما أدى إلى وفاته نتيجة سقوط “مصعد” في أحد الشركات راح ضحيتها عدد من العمال وإصابة أخرين فيها.

وتتلخص تفاصيل الدعوى الذي تقدم بها ورثة الوافد عبر دفاعهم المحامي زيد الخباز مطالبا فيها بالزام الشركة بان تؤدي لهم تعويضا عن الاصابات والاضرار المادية والأدبية التي لحقت بهم، حيث تسببت المدعي عليها بغير قصد في قتل موروثهم و كانت الشركة المسؤل من الناحية الميكانيكية عن صيانة المصعد الكهربائي الذي وقع بالعمال في محل العمل ومن بينهم مورث المدعين ونتج عن الحادث وفاته.

وقال الخباز في دعواه ان الشركة تسببت في وفاة الوافد، حيث انها كانت المسئولة عن صيانة المصعد الكهربائي، الذي وقع بالعمال في محل العمل، و نتج عنه وفاة بعض العمال و إصابة البعض الاخر ومنهم موكله، وكان ذلك ناشئاً عن إهمالها وعدم مراعاتها للوائح الامن و السلامة باتخاذ الحيطة و الحذر و تفريطها بعدم تأمين المصعد و تجهيزه و التأكد من سلامته أثناء التشغيل، ولعدم وضع شارات التنبيه على المصعد وتوضيح الحمولات المسموح به.

واضاف الخباز أن ذلك المصعد كان وقت الحادث مؤمناً عليه تأميناً شاملاً من قبل شركة التأمين ومن ثم تنعقد مسئوليتها عن أداء هذا التعويض.

وطالب الخباز في ختام مرافعته بإلزام شركة التأمين بأن تؤدي للورثة تعويضاً عن الاصابات والاضرار و تعويضا ماديا وأدبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.