الاثنين 20 مايو 2019 - 02:38

الملا يسأل وزير الكهرباء عن حقيقة الموافقة على لوحات الجهد المنخفض بالمخالفة للشروط في مشروع (T2)

وجه النائب د. بدر الملا سؤالاً إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، عن حقيقة موافقة (الكهرباء) على لوحات الجهد المنخفض بشكل مخالف للشروط في مشروع المطار(T2)

يعد مشروع مطار الكويت الدولي (T2) من المشاريع الحيوية في دولة الكويت وقد نمى إلى علمنا أن هناك من المخالفات التي وقعت بالنسبة للشروط والمواصفات الخاصة بعقد المشروع، وعلى وجه الخصوص الحصول على موافقة وزارة الكهرباء والماء على لوحات الجهد المنخفض بشكل مخالف للشروط الخاصة بعقد المشروع.

يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:

1- هل قامت وزارة الكهرباء والماء بمراجعة البند رقم 262416/1.05/F المتعلق بالمواصفات والشروط والذي ينص بوضوح على عدم اعتماد اللوحات الكهرباء المصنعة تحت اتفاقية ترخيص، وعلى ضرورة أن تكون للشركة المعتمدة شهادات فحص خاصة بها تحمل تصميمها الخاص بها؟ في حالة كانت الإجابة الإيجاب يرجى تزويدنا بما يثبت ذلك وفي حالة كانت الإجابة النفي يرجى بيان أسباب ذلك والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان الاتساق مع الشروط والمواصفات الخاصة بعقد المشروع.

2- استنادا إلى البند رقم 262416/1.05/D من العقد هل قامت الشركة المعتمدة بتقديم  التقارير كافة الخاصة بشهادات الفحص لجميع اللوحات الكهربائية (SMSB-MSB-MCC-MLTP)؟ وهل استوثقت الوزارة من أن هذا التقرير يجب أن يكون مكتمل عدد الصفحات لتوضيح إجراءات وخطوات الفحص على اللوحات الكهربائية والتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية IEC61439 part 1&2 ؟ مع مراعاة تزويدنا بما يثبت ذلك.

3- هل تم تحقيق الشروط الواردة في البند رقم 262416/1.04/B-2 من وجوب أن يتم الفحص للوحات الكهربائية من قبل هيئات عالمية أو مختبرات مستقلة؟ وهل تم التأكد من أن اللوحات لم يتم اختبارها في مختبرات تابعة للشركة الموردة للقواطع الكهربائية ((EATON والتي تستخدمها الشركة داخل لوحاتها الكهربائية من أجل ضمان استقلالية مختبرات الفحص.

4- يرجى تزويدنا بالمشاريع الكبرى لديكم والتي تم تنفيذها من قبل الشركة المعتمدة تعادل بحجمها أو تقل عن مشروع مطار الكويت الدولي أو أحد مشاريع فروع وزارة الكهرباء على سبيل المثال (قسم النقل- قسم التوزيع- قسم محطات القوى – قسم الماء وقسم الصيانة).

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *