الأربعاء 22 مايو 2019 - 22:28

النائب الأول ووزير الدفاع: قانون المنطقة الشمالية الاقتصادية لا يخالف دستور البلاد

(كونا) – قال النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح إن قانون المنطقة الشمالية الاقتصادية “ما زال يبحث حاليا” مؤكدا أن القانون لا يخالف دستور دولة الكويت.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك حول برنامج عمل الحكومة والمنطقة الشمالية الاقتصادية ورؤية (كويت جديدة 2035) الذي عقده الشيخ ناصر الصباح اليوم الأحد في مجلس الامة عقب اجتماعه والوفد المرافق له مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بحضور رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور المستشار فهد العفاسي ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل.

وأوضح الشيخ ناصر الصباح أن “قانون المنطقة الشمالية الاقتصادية يجب ان يكون مرنا حتى يجذب ويستقطب المستثمر للدخول فيه وأن لا يكون عبئا على جيراننا كلهم وعليه كذلك أن يؤمن وجوده كساكن في المنطقة”.

وأضاف أن هناك “أشياء كثيرة في القانون ما زالت تحت الدراسة واذا تمكنا خلال الاسابيع القادمة من التوصل الى الصيغة النهائية للقانون سنحيله الى مجلس الامة لتتم مناقشته فيما بعد”.

وأشار إلى أن نتائج اجتماعه مع لجنة (المالية) البرلمانية اليوم كانت “جيدة” معربا عن أمله ان تتمكن السلطتين التنفيذية والتشريعية خلال الاسابيع المقبلة من الانتهاء من دراسة القانون.

وحضر الاجتماع عدد من اعضاء المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية واعضاء مجلس امناء المنطقة الاقتصادية الشمالية والرئيس‏ التنفيذي لجهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان فيصل المدلج.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *