الثلاثاء 19 مارس 2019 - 03:33

الناخبون والناخبات يواصلون الإقتراع في تكميلية مجلس الأمة بكل يسر

(كونا) – يواصل الناخبون والناخبات اليوم السبت الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية الثانية عشرة لمجلس الامة للفصل التشريعي ال15 في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة بكل سهولة ويسر.

وتأتي هذه الانتخابات التكميلية في أعقاب إعلان مجلس الأمة خلو مقعدي النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش اللذين قضت المحكمة الدستورية في ال19 من ديسمبر الماضي بعدم دستورية المادة (16) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة المتعلقة بإسقاط العضوية مع ما يترتب عليها من آثار.

ويتنافس على المقعد الشاغر في الدائرة الثانية 18 مرشحا من بينهم مرشحة واحدة للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والمقدر عددهم ب(62547) ناخبا يبلغ عدد الناخبين الذكور منهم (30066) ناخبا وعدد الناخبات (32481) ناخبة.

أما الدائرة الثالثة فيتنافس فيها 29 مرشحا من بينهم أربع مرشحات للفوز بأصوات (96528) ناخبا وناخبة من المقيدين في سجل الانتخابات بالدائرة وينقسمون الى (44718) ناخبا من الذكور و(51810) ناخبات من الإناث.

وقد أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في جلسة المجلس بتاريخ 30 يناير الماضي اتخاد المجلس قرارا بخلو مقعدي النائبين الطبطبائي والحربش بناء على مواد الدستور وحكم (الدستورية) على ان يبلغ سمو رئيس مجلس الوزراء بذلك.

وفي تلك الجلسة أشار الغانم إلى ما جاء في حكم (الدستورية) من آثار وهي إنفاذ حكم المادة (84) من الدستور وانتخاب من يحل محل من انتهت عضويته خلال الأجل المطلوب وهو شهران من تاريخ إعلان المجلس خلو المحل.

وتلى ذلك القرار تكليف مجلس الوزراء في جلسته بتاريخ 4 فبراير الماضي لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اتخاذ الاجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة.

وبناء على ذلك أعلنت وزارة الداخلية فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية في الدائرتين الثانية والثالثة من 7 فبراير الماضي حتى ال 16 من الشهر ذاته ودعت الراغبين في الترشح إلى التقدم لإدارة شؤون الانتخابات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *