الجمعة 20 يوليو 2018 - 02:22

“الهلال الأحمر” تتبرع بثلاث عيادات متنقلة للنازحين العراقيين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبرعها بثلاث عيادات طبية للنازحين العراقيين في مناطق النزوح والمتضررة في العراق بهدف توفير وتلبية الاحتياجات الصحية للسكان هناك.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن العيادات المتنقلة مؤلفة من عيادة أسنان وأشعة ومختبر طبي مجهز وعيادتين لفحص المرضى.

وأضاف الساير أن الجمعية ستواصل تحت شعار (الكويت بجانبكم) دعمها للنازحين العراقيين إذ سيتم تسليم مركبات إلى الجمعية الطبيةالعراقية التي ستعمل على توزيعها في أماكن نزوح العراقيين.

وأوضح أنه سيتم توزيع هذه العيادات فورا في أجزاء من العراق وإقليم كردستان العراق للحاجة الماسة لها لافتا إلى أن الجمعية اشترت هذه المركبات المصممة حسب الطلب للمقيمين في أماكن يصعب فيها الحصول على خدمات الرعاية الصحية كالمخيمات. وأكد أهمية وجود هذه العيادات لتقديم الرعاية الصحية والوصول إلى أقرب نقطة ممكنة للنازحين العراقيين لتقديم العلاجات الطبية والصحية لهم.

وبين أن كل عيادة بإمكانها إجراء الفحوصات للمرضى وتطعيم الأطفال وإجراء وتأكيد التشخيصات المختبرية للأمراض وعلاج الحالات البسيطة كالالتهابات الجلدية والجروح الطفيفة وحالات الجفاف.

وقال الساير إن العيادة المتنقلة جزء من المساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر للنازحين العراقيين في محاولة للتخفيف من حجم معاناتهم الإنسانية لاسيما في المجال الصحي.

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي حريصة على توفير ما أمكن من المساعدات الضرورية للنازحين في مختلف المناطق العراقية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *