الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 01:48

“الوطني للثقافة”: توزيع 60 الف كتاب للمكتبات العامة بالمرحلة الثانية لفهرسة الكتب وتصنيفها

(كونا) – أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تجهيز المرحلة الثانية لفهرسة وتصنيف الكتب في المكتبات العامة بعد انتهاء المرحلة الأولى ببعض المكتبات اذ سيتم توزيع 60 ألف كتاب على عدة مكتبات عامة بعد فهرستها وتصنيفها.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي اليوم الأحد إن الاهتمام بالمكتبات يأتي ضمن توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري والأمين العام للمجلس علي اليوحة بضرورة الاهتمام بالمكتبات العامة التي تؤدي دورا تنويريا وثقافيا.

من جانبه قال المشرف العام للمكتبات العامة في المجلس منير العتيبي في تصريح مماثل إن هذه المرحلة الثانية لفهرسة الكتب ستشمل مكتبات (جابر العلي) و(القرين) و(العارضية) و(عبدالله الأنصاري) و(عبدالعزيز الصرعاوي).

وأضاف العتيبي أن المجلس سيوزع 60 ألف كتاب على المكتبات العامة بعد فهرستها وتصنيفها وسيتم تدشين نظام البحث الإلكتروني للكتب في مكتبة الجابرية الشهر المقبل تماشيا مع سياسة ميكنة المكتبات.

وأوضح العتيبي أن المجلس بحكم أنه المؤسسة الرسمية الأعلى المعنية بالشأن الثقافي في الكويت يعد مزودا رئيسيا للمكتبات بالكتب والإصدارات التي ينتجها شهريا على المستويين المحلي والعربي ومن ذلك سلاسل عالم المعرفة وعالم الفكر وإبداعات عالمية وغيرها من الإصدارات.

وذكر أن ذلك يعتمد أيضا على تبرع الأشخاص بمكتباتهم الخاصة إذ تبرع أخيرا الأديب والكاتب حمد الحمد ب 110 كتب من مؤلفاته وتبرعت الدكتورة زهرة حسين المتخصصة في أدب الطفل ب 430 كتابا.

وبين أن نتائج المرحلة الأولى لمشروع فهرسة الكتب في المكتبات أسفرت عن الانتهاء من 35 ألفا و 905 عناوين في مكتبات (الجابرية) و(اليرموك) و(نصف عيسى العصفور).

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *