الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 16:33

اليوسف: نعد خارطة طريق للارتقاء بالكرة الكويتية

عاد الشيخ أحمد اليوسف الصباح، لمنصب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بعد فوزه بالتزكية خلال انعقاد الجمعية العمومية غير العادية الأحد، وتعهد بوضع خارطة طريق للارتقاء باللعبة في بلاده.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن الجمعية العمومية للاتحاد زكت أحمد اليوسف رئيسا لمجلس الإدارة بحضور ممثلين عن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) والاتحاد الآسيوي.

وقال اليوسف الذي تولى رئاسة الاتحاد من قبل في الفترة بين 2004 و2007، وبين أكتوبر 2017 وفبراير 2018: “تتطلب الفترة المقبلة وضع خارطة طريق لمستقبل الكرة الكويتية بهدف النهوض بها”.

وأعرب الشيخ احمد عن شكره لاعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة لثقتهم وللجنة التسوية السابقة لتسهيلها العمل بالاتحاد والدور التي قامت به خلال توليها مهام الاتحاد.

واضاف الشيخ احمد اليوسف ان الاتحاد سيمد اليد لجميع الرياضيين لافتا الى انه سيتم في الاجتماع الاول المقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل وضع خطة طويلة الامد للاتحاد على ان يكون الاعلان عنها بعد عيد الفطر.

وأعلن الفيفا في فبراير الماضي تشكيل لجنة تسوية شؤون الاتحاد الكويتي حتى يوم 20 من الشهر الجاري.

وأوضح عضو الجمعية العمومية سعد عناد في تصريح للصحافيين عقب اجتماع الجمعية انه تم انتخاب احمد عقله نائبا لرئيس الاتحاد.
واضاف عناد انه تم انتخاب مجلس الادارة الذي ضم في عضويته احمد عجب ومعن الرشيد وجابر الزنكي وخالد الشمري وفهد المطيري وابراهيم الانصاري وسالم سعدون وفهد الهملان وعلي المطيري وعبدالحميد الكندري وصبيح ابل فيما تمت تزكية فاطمة حيات عن المقعد النسائي.

واشار عناد الى انه تم اجتماع الجمعية العمومية بحضور 13 ناديا فيما تم تسجيل غياب نادي القادسية الرياضي.

من جهتها اعربت عضو الاتحاد فاطمة حيات عن الشكر لتزكيتها من قبل الجمعية العمومية مؤكدة في الوقت ذاته انها ستبذل جميع الجهود لتحقيق متطلبات الفتاة الكويتية من خلال تواجدها بالاتحاد.

يذكر ان الشيخ احمد اليوسف تولى رئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم في الفترة من 2004 الى 2007 ومن اكتوبر 2017 حتى فبراير 2018.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعلن في فبراير الماضي عن تشكيل لجنة تسوية تدير شؤون الاتحاد لمدة اقصاها 20 مايو.

وضمت لجنة التسوية في عضويتها خمسة اعضاء برئاسة مشعل الربيع وعضوية كلا من علي مروي ومساعد عجيل ومرزوق العجمي وخالد الجارلله.

ورفع الفيفا الإيقاف عن الكويت في ديسمبر 2017 والذي تم فرضه في 2015 بسبب مزاعم التدخل الحكومي في شؤون اللعبة، وفي نفس الشهر استضافت الكويت منافسات كأس الخليج (خليجي 23).

من جانبه أكد الدكتور مشعل الربيع، رئيس لجنة التسوية التي انتهت مهمتها بانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن اللجنة أدت دورها المنوط بها على أكمل وجه.

ووجه التهنئة في مؤتمر صحافي عقب انتهاء الانتخابات لمجلس إدارة الاتحاد الجديد برئاسة الشيخ أحمد اليوسف.

وشدد الربيع على أن الانتخابات شرعية بنسبة 100 %، في ظل حضور ممثلين عن الاتحادين الدولي والآسيوي، مبينا أن رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، أجرى اتصالا عبر “سكايب” للاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن اللاعب الكويتي بات الحلقة الأضعف في الكرة حاليا، مطالبا بالاهتمام به بشكل جيد في الفترة المقبلة.

وللمرة الأولى في تاريخ الاتحاد الكويتي، يضم المجلس ممثلا للعنصر النسائي، وذلك بعد فوز فاطمة حيات بالتزكية، حيث كانت المرشحة الوحيدة على مقعد المرأة الإلزامي.

وبات المجلس الجديد معترفا به من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن يتم التخطيط للكرة الكويتية في الفترة المقبلة للارتقاء بها، بعد أن عاد لها الاستقرار بشكل رسمي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *