السبت 18 أغسطس 2018 - 09:09

البورصة تغلق في المنطقة الحمراء لليوم الثاني على التوالي

– أنهى سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم على انخفاض لليوم الثاني على التوالي في جلسة وصفها بعض المتداولين بالفاترة إثر تطورات الاوضاع السياسية محليا اقليميا وسط استمرار غياب المحفزات الفنية ما أثر سلبا على نفسيات عموم المستثمرين.

وكان واضحا في أدء الجلسة استمرار الاوامر العشوائية من جانب صغار المتداولين ما أثر على القيمة النقدية المتداولة التي بلغت مستويات متدنية في مسار هبوطي تجاه الاسهم المتداولة من عموم المستثمرين ما فتح المجال واسعا امام الضغوطات البيعية ما أسهم أيضا في غياب بعض المحافظ المالية عن شراء الاسهم.

وبرغم محاولة بعض المجموعات امتصاص التداولات اليوم تعويضا لهبوط الامس الا أن المؤشر الرئيسي لم يستطع تعديل ما خسره في جلسة الامس اذ حاولت تلك المجموعات دفع موجة الاستقرار نحو التماسك خصوصا في فترة المزاد الا ان الضغوطات البيعية زادت على أسهم منتقاة في القطاعات المدرجة في الثواني الاخيرة قبل قرع جرس الاغلاق.

ويتوقع أن تشهد مجريات تداول الجلسات الثلاث المقبلة من الاسبوع مزيدا من حال التذبذب على الاسهم الشعبية وبعض الاسهم القيادية والتشغيلية نوعا ما بسبب تفاقم الاوضاع السياسية محليا واقليميا والاوضاع الفنية المتعلقة ببعض الشركات المتعثرة.

وكان المؤشر السعري للسوق الكويت للاوراق المالية قد اغلق منخفضا ليفقد 4ر33 نقطة كما انخفض المؤشر الوزني 8ر0 نقطة في حين ارتفع مؤشر (كويت 15) بواقع 6ر1 نقطة وسجلت القيمة النقدية المتداولة نحو 5ر14 مليون دينار تمت عبر 3160 صفقة نقدية من خلال تداول 9ر103 مليون سهم.

تحديث :  ارتفعت مؤشرات سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) الثلاثة السعري والوزني و (كويت 15) عند الساعة 11 صباحا بواقع 67ر10 و42ر0 و83ر3 نقطة على التوالي.
وبلغت القيمة المتداولة للاسهم نحو 4ر8 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 6ر58 مليون سهم بواقع 1707 صفقات.
وجاءت اسهم شركة (تمويل خليج) و(م الاعمال) و(ايفا) و(بيان) و (صفاة عقار) الاكثر تداولا في حين جاءت أسهم شركات (وط للمسالخ) و(الانظمة) و(الامان) و(استهلاكية) و(بحرية) الاكثر ارتفاعا.

انخفض المؤشر السعري في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عند الساعة 15ر9 صباحا بواقع 48ر9 نقطة كما انخفض المؤشر الوزني بواقع 25ر0 نقطة بينما ارتفع مؤشر (كويت 15) بواقع 04ر0 نقطة.

وبلغت القيمة المتداولة للاسهم حتى تلك الساعة نحو مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 7ر10 مليون سهم بواقع 345 صفقة.

وجاءت أسهم شركات (تمويل خليج) و(صفاة عقار) و(مزايا) و (ابيار) و(المدن) الاكثر تداولا في حين جاءت أسهم شركات (الامان) و(اولى وقود) و(اسكان) و(اموال) و(المدن) الاكثر ارتفاعا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *