الخميس 19 يوليو 2018 - 18:39

“اوبك” تقرر زيادة المعروض من النفط بحوالي مليون برميل يوميا

(كونا) – اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك زيادة معروضها من النفط بنحو مليون برميل في اليوم في ختام اجتماع وزرائها نصف السنوي في فيينا مساء اليوم الجمعة.

جاء ذلك في ختام اعمال المؤتمر الوزاري ال 174 لوزراء منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك). وقال رئيس منظمة (اوبك) وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي خلال مؤتمر صحفي ان وزراء نفط (اوبك) بحثوا بشكل معمق التحاليل والتقارير التي أعدتها لجنة المتابعة الوزارية المشتركة واللجنة الفنية والتي اخدت بالاعتبار التطورات الايجابية والتحسن الحاصل في السوق النفطية والتوقعات المستقبلية للاشهر الستة القادمة من 2018 اضافة الى عودة الثقة مما يشير الى عودة الاستثمارات في الصناعة النفطية.

وأشار رئيس (اوبك) الى ان وزراء النفط لاحظوا ان بلدان اوبك تجاوزت المستوى المحدد في حصص خفض الانتاج محققة نسبة 152 في المئة في شهر مايو من 2018 مما يحتم العودة الى المستوى الذي اتفقت عليه (اوبك) في مؤتمرها ال171 المنعقد في 30 نوفمبر 2016 وذلك بزيادة الانتاج بحوالي مليون برميل يوميا اي العودة الى نسبة 100 في المئة.

وبدوره قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الذي ترأس اعمال اللجنة الوزارية المعنية بمراقبة السوق انه تم الاتفاق على ضخ حوالي مليون برميل الى السوق رغم ما تردد عن تحفظ ايراني على هذا القرار.

واكد الوزير السعودي ان هذه الزيادة ستساهم بشكل كبير في تلبية الطلب الاضافي الذي نتوقعه في النصف الثاني من العام الجاري.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *