الأحد 21 يناير 2018 - 21:51

ايران: لن نوافق على ادخال تعديلات على الاتفاق النووي حاضرا ام مستقبلا

قالت ايران اليوم السبت انها لن توافق على ادخال اي تعديل على الاتفاق النووي حاضرا ام مستقبلا ردا على دعوة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى “إصلاح” الاتفاق النووي.

ونقلت وسائل الاعلام الرسمية عن وزارة الخارجية الايرانية قولها في بيان ان طهران لن تتخذ اي خطوة تتجاوز التزاماتها النووية ولن توافق على ادخال اي تعديل على الاتفاق النووي حاضرا ام مستقبلا محذرة الولايات المتحدة من “عواقب” تخليها عن التزاماتها.

واضافت ان الرئيس الامريكي اضطر الى تمديد تعليق الحظر المفروض رغم محاولاته لإلغاء هذا الاتفاق لكن رغم ذلك مازال يواصل إجراءاته “العدائية” ضد الشعب الايراني ومازال يطلق تهديدات “عجز” مرارا عن تطبيقها.

وقالت الخارجية الايرانية ان “طهران اذ تدين التهديدات الامريكية وضم أسماء اخرى الى قائمة الحظر الامريكي تؤكد مجددا ان الاتفاق النووي وثيقة رسمية دولية لا تقبل أي تفاوض جديد حولها”.

واكدت ان ادارة الولايات المتحدة ملزمة كباقي اطراف الاتفاق بتنفيذ جميع التزاماتها وان شاءت تحت أي “غطاء أو ذريعة فارغة التخلي عن مسؤوليتها فعليها أن تتحمل مسؤولية عواقب ذلك برمتها”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن امس الجمعة في بيان اصدره البيت الابيض أنه قرر تمديد التزام بلاده بالاتفاق النووي “مرة واحدة فقط” داعيا الى “إصلاح” هذا الاتفاق الذي وقعته مجموعة (5+1) مع ايران عام 2015.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *