الخميس 15 نوفمبر 2018 - 07:40

ايطاليا والمانيا تتفقان على تنسيق المواقف داخل الاتحاد الأوروبي

«كونا»: أعلنت روما اليوم الجمعة أن وزير خارجية ايطاليا انتسو ميلانيزي اتفق مع وزير الدولة للشؤون الأوروبية بالخارجية الألمانية ميخائيل روت على اعتماد الية مشتركة لتنسيق مواقف بلديهما داخل الاتحاد الأوروبي.
وقالت الخارجية الإيطالية في بيان ان الوزيرين تناولا خلال لقاء بينهما مساء أمس الخميس موضوعات رئيسية ذات اهتمام مشترك يعالجها حاليا مجلس الشؤون العامة الأوروبي قبل طرحها في اجتماعه الوزاري القادم في 16 أكتوبر.
وذكر البيان ان المحادثات أبرزت «توافقا ملحوظا حول تلك النقاط» كما «تقرر اجراء تقييم سريع لأنسب السبل من أجل هيكلة إطار التعاون المنتظم والتشاور المتبادل حول المواقف التي تنوي ألمانيا وإيطاليا تبنيها داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي» وذلك بقصد الاستحداث في ممارسات التشاور المتبعة حتى الآن.
وأشار الى تأييد روت لما تنطوي عليه الموازنة العامة الجاري النقاش بشأنها في ايطاليا من تدابير ترمي الى «التوازن والحماية الاجتماعية وحوافز الانخراط في سوق العمل».
وفيما يتعلق بمشروع ميزانية الاتحاد الأوروبي طويلة الأجل للفترة من 2021 الى 2027 شدد ميلانيزي على «حاجة المفوضية الأوروبية لنهج أكثر شجاعة للتجاوب الملموس لاحتياجات المواطنين الأوروبيين الملحة ذات الأولوية».
وأوضح أن الوزير الألماني أبدى انفتاحه على تدبر مشترك بشأن اقتراح «توفير موارد أوروبية جديدة وحقيقية تتيح تمويلا كافيا للحفاظ على السياسات التقليدية لدعم التماسك الاقتصادي والاجتماعي والابتكار والبنية التحتية والزراعة وكذلك معالجة القضايا الجديدة ذات أهمية كبرى وملحة كالاستثمارات الضخمة في بلدان انطلاق وعبور المهاجرين من أجل حوكمة أفضل لتدفقات الهجرة».

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *