الخميس 19 يوليو 2018 - 12:59

بالصور.. مغردو العالم يشنون حرباً تويترية رداً على حملة داعش

رداً على دعوات تنظيم داعش للموالين له لـ “الاستنفار” ضمن ما أطلق عليه “الحملة العالمية لنصرة الدولة الإسلامية”، شن مغردون أجانب حملة مماثلة، تستخدم نفس هاشتاق التنظيم الإرهابي، إلى جانب #islamicstatemedia لملء فضاء تويتر بالتغريدات التي تسخر من داعش أو تفضح ما يقوم به.

ومن اللافت أن هذه التغريدات المناهضة لحملة التنظيم تظهر بشكل أكبر من تلك الموالية له، ما يدل على الدعم العالمي لمكافحة الإرهابيين، ويشير إلى فشل مبدئي في حملة داعش المزعومة.

وركز الكثير من التغريدات على استقطاب أكبر عدد ممكن من المغردين المناهضين لداعش بحلول الساعة الخامسة والنصف عصراً بتوقيت غرينتش (التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات)، وهو الوقت الذي أعلنه التنظيم لإطلاق حملته.





إلى جانب ذلك، انتشر هاشتاق #HijackTheHashtag، أي استولوا على الهاشتاق الذي صنعه داعش.


وأكد مستخدمون أمريكيون آخرون على ضرورة استخدام الهاشتاقين #الحملة_العالمية_لنصرة_الدولة_الإسلامية و#We_Are_Coming_O_Daesh اليوم.

واتخذت بعض التغريدات طابعاً هزلياً، فاستخدمت هاشتاق التنظيم في تعليقات تثير الضحك، أو نشر فيديوهات لقطط مضحكة وأطفال وغيرها، من ذلك ما كتبه “مفتي كوكيز” ساخراً: “أحب البطاطا جداً عندما تكون مقرمشة”.


وكتب “أبو بيكون النتجوبي” (ويعني اسمه أبو اللحم المقدد المجنون) ساخراً أنه “يدعم الدولة الإسلامية”، في حين أرفق تغريدته بصورة مستهزئة من داعش، ويعد أبو بيكون من الناشطين ضد داعش، ويضم حسابه العديد من الصور والتعليقات المضحكة المناهضة للتنظيم.

واستخدم البعض هاشتاق #الدولة_الإسلامية_في_كلمتين مثل “تشيستنت برنس كافر” (ويعني اسمه أمير الكستناء الكافر)، الذي دعا عناصر داعش لـ “إبقاء رؤوسهم مرفوعة”، لأن التحالف “سيقضي عليهم على أية حال”.


وانضم يابانيون أيضاً للحملة، ونشروا صوراً مضحكة مناهضة لداعش، وتستمر الحملة ضد التنظيم الإرهابي.


 

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *