أهم الأخبارمحليات

بدء الاجتماعات التحضيرية للدورة السابعة للجنة المشتركة الكويتية – العراقية

“كونا” … بدأت الاجتماعات التحضيرية للدورة السابعة للجنة المشتركة الكويتية العراقية التي تعقد أعمالها يومي 11 و12 مايو الحالي حيث ترأس الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد الجارالله والجانب العراقي الوكيل الأقدم في وزارة الخارجية السفير نزار خيرالله وذلك بمشاركة عدد كبير من الوزارات والهيئات ذات العلاقة بالعمل المشترك بين البلدين.

وقد افتتح الجارالله الاجتماع بكلمة تضمنت الترحيب بالوفد العراقي والإشارة إلى أهمية الدورة السابقة للجنة المشتركة الكويتية العراقية كونها تعقد في ظروف حرجة ودقيقة في المنطقة مما يتطلب ترابطا وتشاورا مشيرا إلى أن عقد هذه الدورة يعكس حرص قيادتي البلدين على الدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة ومتطورة.

وتطلع الجارالله إلى أن تحقق هذه الدورة ما يأمل له الجانبان من فتح آفاق جديدة للعلاقات بينهما.

من جانبه أكد خيرالله أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص على عقد الاجتماعات مؤكدا دعم القيادة السياسية في العراق لأعمال اللجنة والتطلع إلى فتح آفاق جديدة للعلاقات بين البلدين مشيدا بما تقدمه دولة الكويت من دعم العراق مستذكرا تنظيمها لمؤتمر إعادة الإعمار.

وتمنى خيرالله أن يشكل الاجتماع الحالي للجنة فرصة لبحث المشاريع الاستراتيجية التي يتطلع لها الطرفان للوصول إلى الشراكة المأمولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *