الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 07:16

بداية ناجحة للدنمارك على حساب بيرو في مونديال روسيا

حقق منتخب الدنمارك، فوزًا صعبًا على نظيره بيرو، بهدف دون مقابل، في إطار منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

أحرز يوسف بولسين، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

اعتمد المنتخب الدنماركي على طريقة لعب 4-3-3، بينما دخل منتخب بيرو المباراة بخطة 4-2-3-1، وشهدت المباراة سرعة كبيرة وحماسة بين طرفي المباراة، بل وظهرت خطورة المنتخب البيروفي طوال اللقاء، إلا أن مجهود لاعبيه لم ينجح في استثمار الفرص.

ظهرت أولى الفرص في الدقيقة 8، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، عن طريق فيكتور يوتون، ليتصدى لها كاسبر شمايكل.

وفي الدقيقة 12، هدد كاريو، مرمى الدنمارك، بعد مروره من الجهة اليمنى ودخوله إلى حدود منطقة الجزاء، ثم سدد تسديدة قوية، أبعدها شمايكل ببراعة.

وكاد فارفان أن يتقدم لبيرو في الدقيقة 27، بعد تمريرة رائعة من كاريو، وتسديدة قوية من اللاعب، إلا أنها اصطدمت بسيمون كيار، لتخرج إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة 35، تعرض كفيست، لاعب الدنمارك لإصابة قوية، خرج على إثرها من المباراة، وحل لاسي شوني بدلاً منه.

حاول البديل شوني، مباغتة جاليسي، حارس بيرو، بتسديدة قوية من خارج المنطقة، في الدقيقة 38، إلا أن الحارس نجح في التصدي لها على مرتين.

وشهدت الدقيقة 42، حالة من الجدل بعد عدم احتساب باكاري جاساما، حكم اللقاء لركلة جزاء لكويفا، لاعب بيرو، عقب عرقلته داخل المنطقة، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو، ويقرر احتساب ركلة جزاء.

وأهدر كريستيان كويفا، ركلة الجزاء التي منحت لمنتخب بلاده، بعد تسديدة قوية علت العارضة، في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.

في الدقيقة 56، جاءت أخطر فرص اللقاء، بعدما مر كويفا، لاعب بيرو بمهارة رائعة من مدافع الدنمارك، ليمرر الكرة على حدود منطقة الستة ياردة، إلا أن كاريو فشل في السيطرة عليها.

باغت المنتخب الدنماركي نظيره بيرو، بهدف في الدقيقة 59، على عكس سير اللقاء، بعد هجمة مرتدة وتمريرة سحرية من كريستيان إيريكسن إلى بولسين، الذي انفرد بالمرمى، وأسكن الكرة الشباك.

وحاول لاعبو بيرو، الرد السريع على هدف الدنمارك، ففي الدقيقة 60، توغل فلوريس إلى داخل المنطقة وسدد الكرة، إلا أن شمايكل تألق وأبعدها عن مرماه.

الدقيقة 62، شهدت نزول باولو جيريرو، العائد من عقوبة الإيقاف التي وقعت ضده وألغتها المحكمة الاتحادية بسويسرا، بدلاً من فلوريس.

وكاد ألبرتو رودريجيز، قائد بيرو، من تعديل النتيجة في الدقيقة 69، بعد رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وسيطر المنتخب البيروفي على أحداث المباراة بصورة شبه كاملة، وكان هو الأخطر في معظم دقائق اللقاء، إلا أن لاعبو الفريق، فشلوا في استغلال الفرص العديدة التي وصلت لهم وترجمتها إلى أهداف.

واستمر الطوفان البيروفي على مرمى شمايكل، وفي الدقيقة 79، لعب جيريرو، كرة رائعة بكعب القدم، مرت بجوار القائم الأيسر.

شمايكل تعملق في الدقيقة 83، وأنقذ مرماه ببراعة بعد تسديدة من فارفان، نجح الحارس العملاق من التصدي لها بقدمه.

وكاد إيريكسن أن يضاعف النتيجة بالدقيقة 86، إلا أن جاليسي أبعدها وتصدى لها.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *