الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 01:35

برلماني أردني: الكويت والأردن يسيران نحو نموذج متطور من العلاقات

(كونا) – أكد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة اليوم الاثنين عمق العلاقات بين الاردن والكويت مشددا على أنهما يسيران بثبات نحو نموذج متطور وعميق للعلاقات العربية العربية.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن ذلك جاء خلال استقبال الطراونة سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني حيث تسلم دعوة موجهة لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لزيارة الأردن تهدف الى توثيق التعاون بين المجلسين.

واشاد الطراونة بحسب الوكالة بحجم التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مختلف القضايا لاسيما القضية الفلسطينية مؤكدا صلابة الموقفين الأردني والكويتي نصرة للأشقاء الفلسطينيين ودعما لعدالة قضيتهم وحقهم بإقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.

وقال إن الاردن والكويت على المستوى البرلماني “جسدا الثقة والتعاون في توحيد المواقف تجاه القضية الفلسطينية” مشيرا إلى التنسيق العالي بين البرلمانين الأردني والكويتي في المحافل الدولية دعما للقضية.

من جانبه اكد السفير الديحاني حرص دولة الكويت على أمن واستقرار الأردن “الذي تعده الكويت من أمنها” مشيدا بمدى التفاهم والتنسيق المستمرين بين قيادتي البلدين الشقيقين.

وأعرب الديحاني وفق الوكالة عن الاعتزاز بالعلاقات “التاريخية المتينة” التي تربط دولة الكويت بالاردن مضيفا ان الشعبين الشقيقين يجمعهما مصير واحد مشترك.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *