أهم الأخبارعربي و دولي

بريطانيا: قرار ارسال سفينتين حربيتين إلى الخليج العربي لا علاقة لهما بما يجري في المنطقة

(كونا) – اعلنت بريطانيا اليوم الثلاثاء عزمها ارسال سفينتين حربيتين الى الخليج العربي لكنها نفت علاقة ذلك بما يجري من تطورات في المنطقة.

واكدت وزارة الدفاع البريطانية في بيان انها سترسل في وقت لاحق فرقاطة (اتش.أم.اس.كنت) لتعوض فرقاطة (اتش.أم.اس.دنكن) التي ستصل الخليج هذا الاسبوع بعدما غادرت البحر المتوسط لدعم سفينة (اتش.أم.اس.موتنزوز) المتركزة حاليا في مياه الخليج.

واضافت الوزارة انها سترسل مع بداية الشهر المقبل سفينة الامداد (آر.أف.ايه.وايف.نايت) ضمن خطة معتمدة منذ فترة لضمان استمرار التواجد البريطاني في المنطقة مشيرة الى ان فرقاطة (مونتروز) ستخضع في وقت لاحق الى اعمال صيانة مبرمج لها سلفا.

واوضحت ان بريطانيا لديها 1200 عنصر من قوات البحرية في الخليج يتمركز معظمهم في البحرين ضمن عملية (كيبيون) مؤكدة ان هذه التحركات الروتينية لاعلاقة لها بما يجري من تطورات بفعل التوترات الاخيرة مع ايران.

يذكر ان سفينة (اتش.أم.اس.مونتروز) قامت الاسبوع الماضي وفق ما اكدته الحكومة البريطانية بوقف زوارق تابعة للحرس الثوري الايراني كانت تحاول اعتراض ناقلة نفط بريطانية بالقرب من مضيق (هرمز).

وتخشى بريطانيا ان تتعرض ناقلاتها في الخليج الى احتجاز من جانب ايران ردا على قيام البحرية البريطانية مطلع الشهر الجاري باحتجاز ناقلة نفط ايرانية قرب ساحل (جبل طارق) بحجة انها كانت تنقل نفطا لسوريا وهو ما يعد خرقا للعقوبات الاوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *