الاثنين 17 ديسمبر 2018 - 09:23

بنك الطعام الكويتي يطلق مشروع “المستودع الخيري” لمساعدة المتعففين

(كونا) – أعلن البنك الكويتي للطعام والاغاثة اطلاق مشروع (المستودع الخيري) الذي يأتي استكمالا للدور الخيري الريادي في مساعدة المحتاجين والمتعففين.

وقال مدير عام البنك سالم الحمر في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان مشروع المستودع الخيري يهدف إلى ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي والترابط والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد من خلال التبرع بالصدقات والزكاة أو من خلال التطوع للقيام على الخدمات الخيرية المتنوعة ويحمل رسالة سامية وصادقة تهدف إلى إعانة الفقراء والمحتاجين بمشاركة اصحاب الايادي البيضاء من المتبرعين.

وأضاف الحمر ان المشروع يهدف ايضا إلى توفير الطعام والمواد التموينية الغذائية الاساسية لأكبر عدد من المحتاجين والفقراء من خلال كراتين يتم إعداد بعض الأطعمة فيها وتجهيزها وتوزيعها على الفئة المستهدفة بما يكفل لهم الكرامة كما يتيح لمختلف شرائح المجتمع الكوتي من مواطنين ومقيمين أن يبادروا ويقوموا بتعبئة الكرتونة الخاصة بهم وإرسالها إلى البنك الكويتي للطعام.

وأوضح ان المشروع يأتي اتساقا مع اهداف بنك الطعام التي من اهمها توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة وتحفيز كافة فئات المجتمع على العمل التطوعي ودعم الاسر المتعففة بالمواد التموينية وتحفيز الشركات بالمساهمة في العمل الخيري وخدمة المجتمع اضافة إلى الاهداف الاخرى التي تتعلق بعمل بنك الطعام بالخارج التي منها بناء وصيانة المساجد وحفر ابار المياه وتوزيع البرادات.

وأكد أن بنك الطعام لا يألو جهدا في دعم كافة الأنشطة والجهود الخيرية والتطوعية التي من شأنها خدمة المجتمع الكويتي بشكل خاص والإسلامي بشكل عام وبكافة شرائحه وفئاته المختلفة وتسهيل كافة السبل لإنجاح هذه الأنشطة والحملات والمشاريع الخيرية ليعود نفعها وخيرها على أكبر شريحة من المجتمعات الإسلامية وبما يحقق المقاصد الشرعية الموضوعة لها.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *