الخميس 16 أغسطس 2018 - 06:59

بهدف التواصل مع المجلس والمواطنين.. وزير الاشغال: قدمنا عرض مرئي لمشاريع الوزارة في مجلس الامة

قال وزير الاشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم انه قام اليوم بتقديم عرض مرئي لمشاريع وزارة الاشغال في مجلس الامة بهدف التواصل مع المجلس والمواطنين.
واضاف الوزير الابراهيم في تصريح للصحافيين عقب انتهاء جلسة مجلس الامة اننا من خلال عرض مشاريع وزارة الاشغال العامة نبين للشعب الكويتي ماهي المشاريع التي تم انجازها والمشاريع التي هي تحت التنفيذ والمشاريع التي ستطرح مستقبلا.
وبين الوزير الابراهيم ان المشاريع المنجزة منذ عام 2014 اكثر من مليار دينار وان المشاريع التي هي قيد التنفيذ حاليا مليارين و300 مليون دينار بينما المشاريع التي ستطرح خلال سنة من الان ليست اقل من 3 مليتر دينار مشيرا الى ان الربع الرابع من هذا العام سيتم طرح 8 مشاريع وهي لخدمة المواطنين والوافدين.
وقال ان المشاريع الجديدة اخذت نمطا جديدا في التصميم حيث فيها اماكن للترفيه ومسرح وبالامكان ان تاتي اليها الناس حتى في الفترة المسائية اضافة الى ان هذه المشاريع هي صديقة للبيئة.
واوضح انه في نهاية العرض المرئي في مجلس الامة استمع الى ملاحظات النواب قائلا ان هناك ملاحظات لا تخص وزارة الاشغال مثل اختيار موقع المشروع انما اننا جهة منفذة ونقوم بما يطلب منا.
وبسؤاله عن تاثر المشاريع بانخفاض اسعار النفط رد قائلا ان هذه المشاريع منتهية صميميا ودراسيا انما اجرائيا لازالت و ان المبلغ المخصص لهذه المشاريع مرصود ومحجوزة لها مشيرا الى ان مجلس الوزراء اكد ان المشاريع التنمية والانشائية لن تتاثر بانخفاض اسعار النفط.
ولفت ان هذه المشاريع هي من تحرك عجلة الاقتصاد في البلاد لانها ليست مشاريع استهلاكية مؤكدا ان الدولة مستمرة في هذه المشاريع
وعن تاخر بعض المشاريع اعرب الوزير الابراهيم عن امله في قانون المناقصات العامة الجديد ان ياخذ بعين الاعتبار تقليص كثرة الاجراءات التي قد تؤخر بعض المشاريع .

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *