أهم الأخبارعربي و دولي

بوتين: منفتحون على التعاون مع كل الدول للتصدي للارهاب والنازية الجديدة

“كونا” .. أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس أن بلاده منفتحة على التعاون مع كل الدول في التصدي للارهاب والنازية الجديدة والتطرف.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوتين خلال عرض عسكري كبير اقامته روسيا في الساحة الحمراء بمناسبة الذكرى ال 74 للنصر على المانيا النازية.

وأشاد بوتين ب”التضحيات” التي قدمها الجيش السوفياتي في الحرب العالمية الثانية محذرا من “محاولة البعض تشويه تاريخ هذه الحرب وتمجيد من وضع نفسه في خدمة النازية”.

وأكد ان “روسيا ستظل تقدر عاليا التضحيات الجسام التي تحملها ابناء الشعب السوفياتي اينما كانوا” مشيرا الى “ان الانتصار على النازية يحتل مكانا خاصا في تاريخ الانتصارات التي حققها الروس على اعدائهم عبر التاريخ وان روسيا انقذت الانسانية من خطر النازية”.

واضاف ان “روسيا عاقبت النازيين على كل جرائمهم التي ارتكبوها بحق الانسانية بعد ان اعلنوا انفسهم عرقا مميزا يعلو على البشر”.

وحث الرئيس الروسي دول العالم على اقامة منظومة امنية فعالة تضمن الامن للجميع داعيا الى اهمية التصدي لما وصفه بالافكار القاتلة.

وشارك في العرض العسكري 13600 عسكري يمثلون كافة تشكيلات القوات المسلحة الروسية البرية والبحرية والصاروخية بما فيها منظومات (صاروخية من طراز اس 400) ومنظومات (يارس) التي تشكل عماد القوات النووية الروسية اضافة الى منظومات (اسكندر ام) واخرى للدفاع الجوي من طراز (تور ام) و(بوك 2) و(بانتسير).

وعبرت الساحة الحمراء كذلك دبابات عصرية من طراز (ارماتا) و(تي 34) وعربات مدرعة وآليات عسكرية حديثة الصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *