الأربعاء 23 يناير 2019 - 04:51

“بورصة الكويت”: انتقال شركتين مدرجتين من السوق الرئيسي إلى نظيره الأول

(كونا) – أعلنت شركة بورصة الكويت إتمام المراجعة السنوية للشركات المدرجة إذ تم انتقال شركتين مدرجتين من السوق الرئيسي إلى نظيره الأول وهما (القرين لصناعة الكيماويات البترولية و(هيومن سوفت) القابضة.

وقالت (بورصة الكويت) في بيان اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني إن الانتقال سيتم إعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 فبراير المقبل وذلك بعد إنطباق معايير السوق الأول عليهما.

وأشارت إلى عدم انتقال أي شركة مدرجة من السوق الأول لنظيره الرئيسي موضحة في هذا الجانب أن “(مجموعة جي اف اتش المالية) منحت فترة سنة لتوفيق أوضاعها على أن تبقى خلال هذه الفترة بالسوق الأول”.

وأوضحت أنه لن تنقل أي شركة مدرجة في السوق الرئيسي إلى سوق المزادات بناء على قرار (بورصة الكويت) وموافقة هيئة أسواق المال المعني بتمديد الفترة الانتقالية الممنوحة للشركات المنطبق عليها هذه المعايير لمدة سنة والتي تنتهي في 31 ديسمبر المقبل.

وأسست (بورصة الكويت) في 21 أبريل 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 37/2013 الصادر بتاريخ 20 نوفمبر 2013 وقانون هيئة أسواق المال رقم 7/2010.

وتتولى إدارة عمليات سوق الأوراق المالية وتعود ملكيتها بالكامل إلى هيئة أسواق المال التي تتولى المسؤولية عن رقابة جميع جوانب أسواق المال في الكويت.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *