الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 15:14

بيانات: 7 ملايين سائح زار المغرب خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي

(كونا) – أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس ان نحو سبعة ملايين سائح زاروا المغرب خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي لتسجل الحركة السياحية بذلك ارتفاعا بنسبة سبعة بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال مرصد السياحة المغربي في احصائية حول السياحة المغربية لشهر يوليو 2018 أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 15 بالمئة خلال الشهر المذكور فيما ارتفع عدد الوافدين من السياح المغاربة المقيمين في الخارج بنسبة واحد بالمئة.

واوضح أن هذا الارتفاع تركز على الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح لا سيما القادمين من إيطاليا (14 بالمئة) وألمانيا (9 بالمئة) وفرنسا (6 بالمئة) والمملكة المتحدة (5 بالمئة).

وحول اجمالي عدد ليالي المبيت بالفنادق والمنشآت السياحية المصنفة أفاد بتسجيل ارتفاع بلغ 10 بالمئة مع نهاية يوليو 2018.
واظهرت بيانات مرصد السياحة أن مدينتي مراكش وأغادير استحوذتا لوحدهما على 60 بالمئة من العدد الإجمالي لليالي المبيت حتى نهاية شهر يوليو مشيرا إلى أن هاتين المدينتين سجلتا ارتفاعا على التوالي بنسبة 12 و10 بالمئة.

من جهة اخرى ارتفعت عائدات النشاط السياحي لغير المقيمين بالمغرب لتصل إلى 3ر38 مليار درهم (نحو اربع مليارات دولار) مع نهاية يوليو الماضي مقابل 35 مليار درهم (7ر3 مليار دولار) قبل عام مسجلا ارتفاعا بنسبة 4ر9 بالمئة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *