أهم الأخبارمحليات

“بيت الزكاة”: تكريمنا من قبل منظمة التعاون الإسلامي يبرز دور الكويت الإنساني محليا وعالميا

(كونا) — قال المدير العام لبيت الزكاة الكويتي الدكتور محمد العتيبي إن تكريم بيت الزكاة من قبل منظمة التعاون الإسلامي يسهم في إظهار وإبراز دور الكويت الإنساني محليا وعالميا معربا عن الفخر بهذا التكريم الذي يسهم في تقديم رسالة سمو الأمير كقائد للعمل الإنساني.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به العتيبي عقب لقائه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة تكريم بيت الزكاة من قبل منظمة التعاون الإسلامي لدوره الريادي في العمل الزكوي والإنساني داخل وخارج الكويت.

وأضاف العتيبي “تشرفنا اليوم بلقاء سيدي صاحب السمو قائد العمل الإنساني الذي أشاد بهذا التكريم مما يدل على دور بيت الزكاة الإنساني داخل وخارج الكويت واستمعنا إلى توجيهات سموه في هذا الشأن مما يجعلنا نزيد في العطاء ويعطينا دافع من أجل المزيد من الجهود في هذا الشأن”.

وأوضح أن منظمة التعاون الإسلامي هي المنظمة الثانية من حيث الحجم بعد الأمم المتحدة إذ تضم 57 دولة مبينا أن بيت الزكاة تم تكريمه بموجب معطيات حسب ما ذكر أثناء التكريم وعلى جهوده داخل وخارج البلاد.

وذكر أنه خلال عام 2018 بلغ مجموع إيرادات بيت الزكاة بحدود 62 مليون دينار كويتي (نحو 6ر204 مليون دولار أمريكي) تم صرف 44 مليون دينار (نحو 2ر145 مليون دولار) داخل الكويت و18 مليون دينار (نحو 4ر59 مليون دولار) خارجها.

وبين أن ما تم صرفه خارج البلاد عبارة عن تبرعات من المحسنين فجزء منها إغاثة للاجئين في سوريا والروهينغيا واليمن وجزء آخر عبارة عن مشاريع آبار ودور أيتام ومدارس ومراكز صحية.

أما ما تم صرفه داخل الكويت فقد كان على شكل مساعدات لنحو 31 ألف أسرة سنويا منها 2400 أسرة تستحق مساعدات شهرية مشيرا إلى أن البيت قام بالتعاون مع العديد من الجهات سواء صندوق إعانة المرضى أو جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وكذلك وزارة الصحة.

وأفاد بأن بيت الزكاة تعاون مع مستشفى (حسين مكي جمعة) بدعم المرضى الذين يحتاجون إلى مساعدة في بعض الاحتياجات الصحية بمبلغ 500 ألف دينار (نحو 6ر1 مليون دولار).

وأضاف أنه تم دعم الصندوق الخيري بالتعاون مع وزارة الصحة للطلبة المقيمين بصورة غير قانونية بحدود 750 ألف دينار (نحو 475ر2 مليون دولار) فضلا عن دعم وزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق إعانة المرضى وبعض الجهات داخل الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *