الاثنين 16 يوليو 2018 - 15:30

تركيا: أنفقنا 5 مليارات دولار لإغاثة اللاجئين السوريين

قال رئيس إدارة الطوارئ والكوارث التركية “آفاد” “فؤاد أوقطاي”، إن قيمة المصاريف المتعلقة باللاجئين السوريين في تركيا قاربت 5 مليارات دولار، مشيرًا أن الجهد الدولي في هذا الرقم لا يتجاوز 265 مليون دولار.

 

واعتبر “أوقطاي” في كلمته بافتتاح اجتماع تقييم أعمال إغاثة السوريين في تركيا، اليوم الخميس، أن المشاركة الدولية في الجهد الذي تبذله تركيا في إغاثة اللاجئين السوريين ليست بالمستوى الكافي، مشيرًا أن مشاركة الأمم المتحدة في الجهد الدولي البالغ 265 مليون دولار، لا تتعدى 170 مليون دولار.

 

وأوضح “أوقطاي” أن بلاده تستضيف حوالي مليون و650 ألف لاجئ سوري على أراضيها، منهم 225 ألفًا يتوزعون على 22 مخيمًا، فيما يعيش الباقون في مختلف المدن التركية، بما فيها الولايات الكبرى.

 

وأضاف “أوقطاي” أن العمل جارٍ لتحديد كثافة توزع السوريين في المناطق المختلفة في تركيا، مشيرًا أنه في هذا الإطار جرى تسجيل البيانات الحيوية “البيومترية” (تشمل صورة فوتوغرافية رقمية للوجه، وبصمات الأصابع) لحوالي مليون و400 ألف لاجئ.

 

وكشف “أوقطاي” عن افتتاح مخيم جديد في بلدة سوروج في ولاية أورفة جنوب تركيا لاستضافة اللاجئين السوريين من مدينة عين العرب “كوباني” السورية خلال فترة أقصاها 2-3 أسابيع، مشددًا على أن تركيا تقدم مساعداتها الإنسانية دون التمييز على أساس الدين، أو اللغة، أو العرق، أو الجغرافيا.

 

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *