الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 21:44

تركيا تعلن “تحييد” 35 مسلحاً في عفرين

أعلن الجيش التركي اليوم الأحد، “تحييد” 35 مسلحاً في منطقة عفرين بشمال سوريا الليلة الماضية، وذلك بعد ساعات من اعترافه بمقتل 7 من جنوده في يوم واحد في إطار العمليات المستمرة ضد المسلحين الأكراد في المنطقة.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء عن رئاسة الأركان القول اليوم الأحد، إنه جرى “تحييد 35 إرهابياً خلال العمليات العسكرية التي جرت ليلة أمس، في إطار عملية (غصن الزيتون) الجارية بمنطقة عفرين شمالي سوريا”.

وأضافت أن المقاتلات التركية دمرت 5 مواقع عسكرية للتنظيمات المسلحة من بينها مستودعات أسلحة ومواقع وملاجئ.

يأتي هذا بعد ساعات من إقرار الجيش التركي بمقتل 7 من جنوده، وذلك في أكبر حصيلة يومية منذ إطلاق عملياته العسكرية الشهر الماضي ضد منطقة عفرين التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد في شمال غرب سوريا.

ولقي 5 جنود حتفهم في هجوم على دبابة للجيش التركي في عفرين، بينما لقي الآخران حتفهما في اشتباكات منفصلة وقعت في وقت سابق من يوم أمس.

كان الجيش التركي أعلن أن العملية تهدف إلى إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومتراً في شمال سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سوريا فرعاً لمنظمة “حزب العمال الكردستاني” التي تتواجد في مناطق بجنوب شرق تركيا، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد الليلة الماضية باستمرار الاشتباكات بين القوات التركية والقوات السورية الموالية لها من جانب، والوحدات الكردية من جانب آخر.

وأفاد بأن أول أسبوعين من العملية التي تسميها تركيا “غصن الزيتون”، وبدأت في الـ20 من يناير (كانون ثاني)، شهدا مقتل أكثر من 19 جندياً تركياً ونحو 115 من القوات الموالية لأنقرة، فضلاً عن مقتل ما لا يقل عن 106 من القوات الكردية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *