الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 10:34

حماد يسأل وزير المالية عن عدد القضايا المرفوعة من وضد “الجمارك” ولم يتم النظر أو البت فيها

وجه النائب سعدون حماد سؤالًا إلى وزير المالية د.نايف الحجرف قال في مقدمته:

بالإشارة إلى ما نشر بتاريخ 20/11/2018 في الموقع الرسمي للادارة العامة للجمارك (www.customs.gov.kw) بعنوان (المحكمة الإدارية تصدر حكماً لصالح الجمارك بإلزام احدى الشركات بأن تؤدي للجمارك أكثر من 6 مليون دينار كويتي) والى ما نشر بتاريخ 18/11/2018 بعنوان (المحكمة الكلية تلزم شركة مشغولات ذهبية بدفع أكثر من مليون و600 ألف دينار للجمارك) وافاد بأن الدائرة التجارية المدنية في المحكمة الكلية قضت في الدعوى المرفوعة من مدير عام الإدارة العامة للجمارك بصفته ضد إحدى الشركات التجارية التي تزاول نشاط في تجارة المشغولات بأن تؤدي إلى الإدارة العامة للجمارك مبلغ وقدره مليون وستمائة وخمسة وخمسون ألفا وخمسمائة وخمسة عشر ديناراً قيمة الضريبة الجمركية المستحقة عن مستورداتها .

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالاتي :

1- ما عدد القضايا المرفوعة من الادارة العامة للجمارك والتي لم يتم النظر أو البت فيها حتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ؟ وما نوعية تلك القضايا ؟ يرجى تزويدي بكشف تفصيلي بتلك القضايا التي لم يتم النظر أو البت فيها مع تزويدي بصورة من صحيفة الدعوى لكل قضية على حِدَةً .

2- ما عدد القضايا المرفوعة ضد الادارة العامة للجمارك والتي لم يتم النظر أو البت فيها حتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ؟ وما نوعية تلك القضايا ؟ يرجى تزويدي بكشف تفصيلي بتلك القضايا التي لم يتم النظر أو البت فيها مع تزويدي بصورة من صحيفة الدعوى لكل قضية على حِدَةً .

3- ما عدد القضايا التي صدرت بشأنها أحكام لصالح الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ؟ وما نوعية تلك القضايا ؟ يرجى تزويدي بصورة من منطوق الحكم لكل قضية على حِدَةً .

4- ما اجمالي قيمة المبالغ التي تم تحصيلها نضير الاحكام الصادرة لصالح الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ، مع بيان قيمة المبالغ التي تم تحصيلها لكل قضية على حِدَةً ؟

5- ما اجمالي قيمة المبالغ التي لم تحصل نضير الاحكام الصادرة لصالح الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ، مع بيان قيمة المبالغ التي لم تحصل لكل قضية على حِدَةً . وما الاسباب التي حالت دون تحصيل تلك المبالغ ؟

6-ما عدد القضايا التي صدرت بشأنها أحكام ضد الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ؟ وما نوعية تلك القضايا ؟ يرجى تزويدي بصورة من منطوق الحكم لكل قضيه على حِدَةً.

7- ما اجمالي قيمة المبالغ التي تم صرفها نضير الاحكام الصادرة ضد الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ، مع بيان قيمة المبالغ التي تم صرفها لكل قضية على حِدَةً.

8- ما اجمالي قيمة المبالغ التي لم يتم صرفها نضير الاحكام الصادرة ضد الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ، مع بيان قيمة المبالغ التي لم يتم صرفها لكل قضية على حِدَةً . وما الاسباب التي حالت دون صرف تلك المبالغ .

9- هل قامت الادارة العامة للجمارك بدراسة القضايا التي صدرت بشأنها أحكام ضد الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال وذلك لتدارك الخلل الإجرائي وعدم تكراره في القضايا التي لم تعرض على القضاء ؟

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *