الأحد 09 ديسمبر 2018 - 23:05

داعش يهدد بتصفية مؤسس تويتر وموظفي الموقع

أضاف داعش تويتر والعاملين في الموقع الأمريكي، إلى قائمة أعدائه المُستهدفين، بعد دعوته أنصاره ومؤيديه إلى “قتل مؤسس تويتر جاك دورسي والعاملين في موقع التواصل الاجتماعي”، وذلك رداً على إغلاق الشركة الأمريكية حسابات داعش التي تروج له ولهاشتاقاته، وفق ما نقلت صحيفة لاستامبا الإيطالية على موقعها، اليوم الإثنين.

ونقلت الصحيفة تصريح دورسي للقناة الأمريكية سي ان بي سي، مساء الأحد، الذي أكد فيه تلقي شركة تويتر هذه التهديدات، مشيراً إلى أن “فريق الأمن الخاص بالشركة يعمل مع الشرطة والجهات المختصة على تحليل مدى جدية التهديد والتأكد من صفة الذين توجهوا به”.

وظهر التهديد والدعوة للقتل، على موقع متخصص موجه أساساً للعاملين في مجال البرمجة وتبادل المعطيات في بولونيا، قبل أن تتناقله مواقع أخرى أكثر رواجاً.

كتم أنفاس
وجاء في رسالة التهديد، أن تويتر لم يرتدع بعد التهديدات السابقة التي وجهها التنظيم، بعد إغلاق حساباته وحسابات المناصرين والمؤيدين، ما جعل الموقع والعاملين فيه هدفاً مشروعاً للتنظيم، ليكتم أنفاسهم.

وانتهى التهديد بدعوة المتطرفين في جميع أنحاء العالم، إلى “ضرب تويتر ومصالحه في كل مكان، بما في ذلك الأشخاص والمباني والمقرات، فلا تتركوا ملحداً على قيد الحياة”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *