الخميس 15 نوفمبر 2018 - 07:41

دليل تعليمي صيني صحي للمراهقين يحدد معايير إدمان الإنترنت

«شينخوا»: أصدرت الصين دليلاً توجيهياً جديدًا، للتعليم الصحي للمراهقين حددت بموجبه المعايير التعريفية والتشخيصية لإدمان الإنترنت.
وأشارت وثيقة أصدرتها اللجنة الوطنية للصحة الأسبوع الماضي، إلى أن إدمان الإنترنت، مصطلح يشير إلى عدم قدرة الشخص على التحكم باستخدام الإنترنت ودون تأثر بمواد أخرى تُسبب الإدمان.
وبحسب الوثيقة؛ فإن أعراض إدمان الإنترنت تشمل اختلالاً وظيفياً أكاديمياً واحترافياً واجتماعياً، نتيجة الاستخدام المفرط للإنترنت، مُضيفة أن المدة الزمنية للأفعال الإدمانية تعتبر معياراً رئيساً في تشخيص مثل هذا الاضطراب أو الخلل، كما يتوجب أن تكون هذه الأعراض قد استمرت لفترة لا تقل عن 12 شهراً.
وقال لو لين الأكاديمي من الأكاديمية الصينية للعلوم، رئيس المستشفى السادس لجامعة بكين، قال إن الأرقام تشير إلى أن معدل إفراط الاعتماد على الإنترنت بين المراهقين قد وصل إلى 6 بالمائة على المستوى العالمي، إلا أنه يقترب في الصين من عشرة بالمائة.
وأضاف لو أنه وبقدر ما يتعلق إدمان الإنترنت بقضايا نفسية أخرى مثل القلق والإحباط، إلا أن طريقة علاجه يجب أن تنسجم وتتوافق مع الأنظمة المرعية لمعالجة مثل هذه القضايا.
ودعا لو إلى بذل وتضافر الجهود بشكل أكبر بين الأُسر والمدارس والمراهقين لحل هذه المشاكل، لأن مشكلة إدمان الإنترنت ليست مجرد قضية طبية فقط، وإنما تتعداها لتطال قضايا أوسع وأشمل.
وتناول الدليل التوجيهي المذكور قضايا صحية أخرى مثل السُمنة وقصر النظر بين الأطفال والمراهقين.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *