الأحد 19 أغسطس 2018 - 20:27

دمشق تشهد دخول اول قافلة مساعدات منذ اربعة اعوام

اعلن ناشطون سياسيون في دمشق اليوم الاربعاء دخول قافلة مساعدات غذائية وطبية الى مدينتي عربين وزملكا بريف دمشق هي الاولى منذ نحو اربعة اعوام.
وقال الناشطون في تصريحات صحفية ان قافلة المساعدات المؤلفة من 37 شاحنة دخلت الى مدينتي عربين وزملكا برفقة فريق من الامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي والهلال الاحمر السوري مضيفين انه سيتم توزيع المساعدات على الاهالي المقدر عددهم بنحو 20 الف نسمة باشراف المجالس المحلية.
من جانبه قال منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في سوريا يعقوب الحلو للصحفيين قبيل دخول القافلة انها المرة الاولى التي تتمكن فيها الامم المتحدة من ادخال هذه القافلة المشتركة بين الامم المتحدة والصليب الاحمر والهلال الاحمر السوري الى هاتين البلدتين منذ شهر نوفمبر عام 2012 “وبذلك نكون قد وصلنا لكل المناطق المحاصرة منذ بداية العام الحالي”.
واضاف المسؤول الاممي ان المساعدات الى مدينتي عربين وزملكا ستستمر لنحو شهر داعيا الى رفع الحصار عن المناطق المحاصرة وتسهيل ايصال المساعدات بشكل دوري لتخفيف المعاناة عن المدنيين.
من جانبها ذكرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان المساعدات التي دخلت اليوم الى زملكا وعربين تحتوي على طرود غذائية وطحين ومستلزمات النظافة والادوية.
وكانت الامم المتحدة رصدت في تقاريرها اكثر من 500 الف سوري يعيشون في 18 منطقة محاصرة سواء من قبل قوات النظام السوري أو بعض فصائل المعارضة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *