الاثنين 19 نوفمبر 2018 - 17:07

دوق كامبريدج يختتم زيارة للأردن ضمن جولته بالمنطقة

اختتم الامير ويليام دوق كامبريدج اليوم الاثنين زيارة للأردن استمرت يومين في اطار جولة شرق اوسطية اثارت قلقا في اسرائيل بعد اعلان قصر كنسينغتون ان زيارة الامير الى الاراضي الفلسطينية المحتلة ستبدأ “بإحاطة موجزة عن تاريخ وجغرافية مدينة القدس القديمة”.

وتاتي زيارة الامير ويليام للاردن في اطار جولة يقوم بها في الشرق الاوسط تشمل ايضا فلسطين واسرائيل حيث صدرت تصريحات بريطانية في وقت سابق تؤكد بان القدس الشرقية هي مدينة فلسطينية.

ويتخوف الجانب الاسرائيلي من ان تشمل زيارة الامير ويليام للقدس حائط البراق كجزء من القدس الشرقية المحتلة وهو ما حذر منه مسؤولون اسرائيليون قالوا في حال تعاملت بريطانيا مع المكان على هذا النحو “سيكون لذلك رد فعل قاس من جانب اسرائيل”.

وكانت وسائل اعلام قد تناقلت جدول زيارة الامير ويليام لفلسطين واسرائيل والتي يبدأها ويليام بزيارة الشطر الغربي من مدينة القدس ولقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو والرئيس الاسرائيلي ريفلين.

وخلال زيارته الى فلسطين يلتقي الامير ويليام في مدينة رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس ويلقي خطابا في حفل يقيمه القنصل البريطاني في مدينة القدس.

ومن رام الله ينطلق الامير ويليام الى الشطر الشرقي من مدينة القدس المحتل منذ عام 1967 للاطلاع على البلدة القديمة وجبل الزيتون واستكمال زيارة تستمر اربعة ايام.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *