الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 18:08

ديوان المحاسبة يحصل على المركز الأول في عضوية مجلس المديرين بمنظمة الأسوساي

(كونا) – حصل ديوان المحاسبة الكويتي على المركز الاول في عضوية مجلس المديرين بالمنظمة الآسيوية لهيئات الرقابة العليا (الأسوساي) وذلك في انتخابات جرت بالعاصمة الفيتنامية هانوي اليوم السبت خلال ختام أعمال الاجتماع ال14 للمنظمة الآسيوية.

وأفاد كبير المهندسين بإدارة الدعم الفني بالديوان رشيد عبدالسلام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بأن الكويت ترشحت مع ست دول أخرى لانتخابات مجلس المديرين لفترة من 2018 الى 2021 وأسفرت النتائج عن فوز ديوان المحاسبة وحصوله على المركز الأول.

وقال عبدالسلام ان حصول الديوان على المركز الأول على مستوى الأجهزة الآسيوية يؤكد مكانته المرموقة في الإقليم وذلك نتيجة للجهود الكبيرة التي قام بها خلال السنوات السابقة في تطوير أدواته الرقابية والمهنية وتميزه في بناء قدراته المؤسسية.

واضاف ان ديوان المحاسبة يعتبر من الأجهزة الرائدة على المستوى الإقليمي والدولي كجهاز فاعل في المنظمات الدولية والمهنية ويشارك في لجانها المهنية مثل لجنة المعايير المهنية ولجنة تنمية القدرات ولجنة التدقيق البيئي ولجنة تدقيق تكنولوجيا المعلومات.

واوضح ان المشاركة في تلك اللجان تهدف إلى نقل المعارف والمهارات المهنية لتطبيق أفضل الممارسات المهنية في التدقيق والرقابة خاصة أن الأجهزة الرقابية للدول الآسيوية هي أجهزة فاعلة في أعمال المنظمة الدولية للمؤسسات العليا للرقابة المالية (الأنتوساي) نظرا لكفاءتها وجديتها في ممارساتها المهنية.

يذكر أن ديوان المحاسبة الكويتي عضو في (الأسوساي) منذ عام 1984 وسبق أن شارك في عضوية مجلس مديري المنظمة ولجنة التدريب لفترتين متتاليتين خلال الفترة من 1997 إلى 2003 كما شارك في عضوية كل من مجلس مديري المنظمة ولجنة التدريب لفترتين متتاليتين خلال الفترة من 2006 إلى 2012.

ويترأس وفد ديوان المحاسبة في اجتماع (الأسوساي) رئيس ديوان المحاسبة الكويتي عادل الصرعاوي ويضم الوفد كلا من الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الادارية والمالية وتقنية المعلومات عصام المطيري والمدير العام للادارة العامة لمكتب الرئيس فوزية العنزي ومدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية الدكتور سعود الزمانان ومراقبة المراقبة الثانية بإدارة ضمان الجودة سلمى العيسى وكبير المهندسين بإدارة الدعم الفني رشيد عبدالسلام والمدقق بإدارة الرقابة على الأداء طلال الوهيب.

يذكر أن أعمال الاجتماع ال14 لمنظمة (الأسوساي) بدأت 19 سبتمبر الجاري واختتمت اليوم بحضور حوالي 250 مندوبا من 46 هيئة رقابة عليا في دول آسيا وحضور ممثلين عن المنظمة الدولية (الأنتوساي) وعدد من المنظمات الدولية الأخرى بصفة مراقب.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *