السبت 22 سبتمبر 2018 - 15:04

“ديوان المحاسبة” يعلن ترشحه لعضوية مجلس مديري “الأسوساي”

(كونا) – أعلن ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الاحد انه سيترشح لعضوية مجلس مديري المنظمة الآسيوية لهيئات الرقابة العليا (الأسوساي) عن الفترة بين 2018 و2021.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات في الديوان عصام المطيري في تصريح نقله بيان ل(المحاسبة) ان انتخابات العضوية ستجرى على هامش الاجتماع ال 14 للجمعية العامة للمنظمة المزمع عقده في الفترة بين 19 و 22 سبتمبر الحالي في العاصمة الفيتنامية هانوي.

واضاف المطيري ان الديوان سيقدم خلال الاجتماع ورقة عمل حول موضوع التدقيق البيئي ومفهوم الرقابة البيئية وستناقش آلية التدقيق المعمول بها حسب دليل التدقيق العام المعتمد بالديوان وأثر عمليات الرقابة البيئية التي انجزها في هذا المجال الى جانب استعراض جهود الديوان في موضوع التنمية المستدامة.

واوضح ان وفد ديوان المحاسبة الذي يترأسه رئيس الديوان بالإنابة عادل الصرعاوي سيعقد لقاءات ثنائية مع عدد من الأجهزة الرقابية المشاركة ومنها أجهزة الرقابة العليا في كل من تركيا وباكستان وتايلند واليابان والصين والهند ومنغوليا.

يذكر ان ديوان المحاسبة الكويتي عضوا في (الأسوساي) منذ 1984 وسبق ان شارك في عضوية مجلس مديري المنظمة ولجنة التدريب لفترتين متتاليتين خلال الفترة من 1997 – 2003 كما شارك في عضوية كل من مجلس مديري المنظمة ولجنة التدريب لفترتين متتاليتين خلال الفترة من 2006 الى 2012

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *