الخميس 16 أغسطس 2018 - 06:56

رئاسة الأركان: وفاة الطالبين العازمي والعبيد طبيعية

أصدرت رئاسة الأركان العامة للجيش بيانا بشأن نتيجة التحقيق في واقعتي وفاة الطالب ضابط مبارك ناصر عايش العازمي (دفعة 22 – كلية علي الصباح العسكرية)، والطالب ضابط فيصل علي ناصر العبيد (دفعة 47 – كلية أحمد الجابر الجوية).

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش، أنها قامت بتشكيل لجنة تحقيق من أصحاب الاختصاص وذلك لمباشرة إجراءات التحقيق في ملابسات واقعتي وفاة كلاً من الطالبين رحمهما الله تعالى، وقد انتهت لجنة التحقيق إلى النتائج التالية:

1. سبب الوفاة (طبيعية)، ولا وجود لأي شبهة جنائية في واقعة الوفاة محل التحقيق.

2. سلامة إجراءات القبول والفحص الطبي حسب مستويات الكشف الطبي المعتمدة وفقاً لكراسة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للياقة الصحية.

3. سلامة الإجراءات الطبية المتخذة من قبل الطاقم الطبي يوم الواقعة، حيث تمت وفقاً للأصول الطبية المتبعة بهذا الشأن.

وأضافت الرئاسة: بناء على ما تقدم، فقد تقرر حفظ موضوع التحقيق إدارياً وذلك لعدم ثبوت ثمّة تقصير في أداء الواجبات الوظيفية أو الطبية في واقعتي الوفاة محل التحقيق، فضلاً عن انتفاء الشبهة الجنائية.

وقد أوعزت رئاسة الأركان العامة للجيش لجهات الاختصاص باستكمال الإجراءات القانونية على ضوء ما انتهت إليه لجنة التحقيق لاسيما المتعلقة بحقوق الطالبين وورثتهما وفقاً للأطر القانونية، سائلين المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

وأكدت رئاسة الأركان العامة للجيش حرصها على سلامة كافة أبنائها الطلبة الضباط وتوفير الرعاية الكاملة لهم طوال فترة التدريب في الكلية العسكرية، واعتمادها على مبدأ الشفافية في تعاملها مع كافة المواضيع.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *