أهم الأخبارعربي و دولي

رئيسة وزراء بريطانيا قد تحدد موعد تنحيها عن منصبها الأربعاء المقبل

(كونا) — قال نائب كبير من حزب المحافظين البريطاني اليوم السبت ان رئيسة الوزراء وزعيمة الحزب تيريزا ماي قد تعلن الأربعاء المقبل تاريخا محددا لتنحيها عن رئاسة الوزراء.

واكد النائب بمجلس العموم البريطاني ورئيس (لجنة 1922) التي تدير شؤون الحزب الحاكم غراهام برايدي في تصريح صحفي ان ماي أبلغته برغبتها في لقاء أعضاء اللجنة يوم الأربعاء المقبل ردا على الدعوة التي وجهتها لها اللجنة بضرورة توضيح خططها بشأن المستقبل.

واعتبر انه سيكون من الغريب عدم تحديد ماي جدولا زمنيا واضحا لموعد تنحيها بعدما أكدت بنفسها في مارس الماضي انها تعتزم الاستقالة مباشرة بعد اعتماد البرلمان اتفاق خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).

وزادت الضغوط على ماي بالاستقالة بعد تعرض حزبها لخسائر كبيرة في انتخابات تجديد المجالس المحلية التي جرت في إنجلترا وإيرلندا الشمالية الأسبوع الماضي.

واعلنت ماي في مارس الماضي اعتزامها التنحي عن منصبها إذا وافق نواب حزبها على دعم اتفاقها للخروج من الاتحاد الأوروبي والذي رفض في ثلاث مناسبات متتالية.

يذكر ان (لجنة 1922) تتشكل من كبار النواب المحافظين في مجلس العموم ممن لا يشاركون في الحكومة لتصبح اللجنة بمثابة قوة برلمانية مكلفة أيضا بتنظيم انتخابات الحزب لاختيار زعيم المحافظين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *