الخميس 15 نوفمبر 2018 - 07:43

رئيس البرلمان اللبناني: تهديدات نتنياهو للبنان عدوانية

«الأناضول»: قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، اليوم الأربعاء، إن تهديدات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الأخيرة، «ليست إعلامية أو عبثية، بل تهديدات عملية تندرج في إطار السياسة الإسرائيلية العدوانية».
وأضاف بري، في بيان، أن «الإسرائيليين يعتمدون على نظرية (وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري) كيسنجر، بأن لبنان فائض جغرافي».
وخلال خطابه أمام الدورة الـ73 للأمم المتحدة، الخميس الماضي، عرض نتنياهو، صورة قال إنها لثلاثة مخازن أسلحة تابعة لـ»حزب الله» اللبناني، تضم ألف صاروخ، في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وردا على ذلك، قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في بيان أمس الثلاثاء، إن ادعاءات نتنياهو، «لا أساس لها من الصحة، لكنها تخفي تهديدا إسرائيليا جديدا للسيادة اللبنانية واستهدافا لمطارنا الدولي».
وأشار «بري»، إلى أن اللبنانيين «يحبون الحياة، لكنهم يعرفون كيف يحفظون كرامتهم وسيادتهم، ولديهم الوقت الكافي للمقاومة ومواجهة التحديات والتهديدات».
وأوضح أن «ألف باء» الرد على تلك التهديدات يتلخص بتشكيل الحكومة في أسرع وقت، وبالتالي إظهار وحدة اللبنانيين.
ولفت رئيس البرلمان، إلى أن هناك «بصيص أمل» في موضوع تشكيل الحكومة، وأن هناك لقاء سيحدث اليوم، بين عون، ورئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري، دون تفاصيل عن اللقاء.
وفي مايو الماضي، طلب عون، من الحريري، زعيم «تيار المستقبل» (سني)، تشكيل الحكومة الجديدة، بعد الانتخابات النيابية.
غير أن تشكيل الحكومة تأجل مرارا، وسط تبادل الاتهامات بين القوى السياسية بشأن المسؤولية عن التأخير، فضلا عن مطالب بقوة التمثيل داخل الحكومة الجديدة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *