أهم الأخبارعربي و دولي

روسيا: الاحتجاجات التي شهدتها موسكو ليست دليلا على أزمة سياسية

(كونا) – قالت الرئاسة الروسية اليوم الثلاثاء ان الاحتجاجات التي شهدتها موسكو ليست دليلا على وجود ازمة سياسية في البلاد.

وأضاف الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف وفق مانقلته وكالة انباء (انترفاكس) الروسية ان الاحتجاجات ليست دليلا على وجود ازمة سياسية مشيرا الى ان العديد من دول العالم تشهد مثل هذه احتجاجات التي ترتبط عادة بقضايا مختلفة.

وأوضح ان الاحتجاجات التي شهدتها موسكو وعدد من المدن الاخرى ترتبط مباشرة برفض لجنة الانتخابات ترشيح عدد من الاشخاص للانتخابات البلدية في موسكو.

واعتقلت اجهزة الامن الروسية 1300 شخص في مظاهرات غير مرخصة جرت في 3 و10 من الشهر الحالي فيما سمحت بتنظيم اجتماع احتجاجي شارك فيه 20 الف شخص يوم السبت الماضي.

وذكرت وكالة انباء (تاس) ان محكمة موسكو غرمت المحامية المعارضة لوبوف سوبول مبلغا ماديا بعد ادانتها بالتحرض على المظاهرات غير المرخصة في موسكو.

يذكر ان لجنة الانتخابات الاقليمية رفضت قبول ترشيح المحامية سوبول للانتخابات البلدية في موسكو بحجة وجود اخطاء جوهرية في قوائم المواطنين الداعمين لترشيحها واخفائها معلومات بشأن الاملاك العائدة لها خارج البلاد.

وشهدت موسكو ومدن روسية اخرى في الاسابيع الثلاثة الماضية سلسلة من المظاهرات احتجاجا على رفض لجنة الانتخابات المركزية قبول ترشيح عدد من المرشحين الليبيراليين للانتخابات البلدية في موسكو المقرر اجراؤها في 8 سبتمبر المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *