الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 12:16

زيت الزيتون له فوائد عديدة.. ولكنه لا يخفض الوزن

 

هناك اعتقاد شائع لدى البعض بأن زيت الزيتون يساعد على خسارة الوزن الزائد، ولذا نجد البعض يستخدمه فى حميته الغذائية، اعتقادا بأنه يساعد على حرق الدهون أو كونه زيت خالى من الدهون والسعرات الحرارية.

وهو خطأ ينبه إليه الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة موضحا أن هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت الزيتون والتى تجعله يتفوق فى أهميته لجسم الإنسان على أى نوع آخر من الزيوت الطبيعية.

فهو علاج جيد لتصلب الشرايين والكوليسترول المرتفع، ولكن فيما يخص خسارة الوزن الزائد فيجب أن نعلم أن السعرات الحرارية التى يحتويها زيت الزيتون لا تقل عن تلك الموجودة بأى نوع آخر من الزيوت، بل وقد تزيد عنها فى بعض الأحيان.

وبالتالى فهو لا يعمل على خسارة الوزن وهو الخطأ الذى يقع فيه الكثيرون وغالبا ما يقوم البعض بالإسراف فى تناول كميات كبيرة منه دون توقع زيادة فى أوزانهم، وهو الامر الخاطئ ففى حالة الرغبة بخسارة الوزن مع الحصول على الفوائد الهامة من هذا الزيت، يجب أن لا تتجاوز الكمية التى نتناولها منه الثلاثة ملاعق يوميا فقط، ويفضل وضعهم على طبق السلاطة أو الجبنه القريش، دون تسخينه فى درجات حرارة عالية حتى لا يفقد فوائدة و عناصره الهامة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *