الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 15:36

سفارات الكويت في بريطانيا وفرنسا وبولندا تحتفل بالاعياد الوطنية

احتفلت سفارات دولة الكويت لدى المملكة المتحدة وفرنسا وبولندا اليوم الخميس بالعيد الوطني ال 57 لاستقلال الكويت والذكرى ال 27 للتحرير والذكرى ال12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وذلك بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والاجانب المعتمدين في تلك الدول.

فقد أقام سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان حفل استقبال حضره عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية البريطانية وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدة في لندن.

وبهذه المناسبة رفع السفير الدويسان أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأكد السفير الدويسان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن حضور وفود كبيرة من الشخصيات البريطانية والدبلوماسيين الغربيين والعرب لمشاركة فرحة الشعب الكويتي بعيده الوطني انعكاس لمدى الاحترام والتقدير الذي يكنه العالم لدولة الكويت الانسانية قيادة وشعبا.

وجدد السفير الدويسان التأكيد على متانة وعمق العلاقات التاريخية بين الكويت وبريطانيا قائلا ان “الكويت تتمتع بعلاقات متميزة مع بريطانيا في مختلف المجالات وان الكويتيين لن ينسوا مواقف بريطانيا العادلة والمؤيدة للكويت على مر التاريخ”.

وأكد السفير الدويسان ان لدولة الكويت دور فاعل ومتميز في الأحداث الإقليمية والدولية وهذا مشهود لها من كل دول العالم معربا عن امله في ان ينعم الشعب الكويتي دائما وأبدا بالرخاء والوئام والاستقرار.

وفي باريس أقامت سفارة الكويت حفل استقبال حضره لفيف من المسؤولين السياسيين والعسكريين وبرلمانيون وعدد من رجال الاعمال بالإضافة إلى سفراء ودبلوماسيين عرب وأجانب وشخصيات ثقافية في المجتمع الفرنسي وعدد من الدارسين الكويتيين في الكليات الفرنسية.

وبهذه المناسبة رفع سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى حكومة الكويت وشعبها.

وأعرب السليمان في تصريحات ل (كونا) عن سعادته بمستوى الحضور من جانب الضيوف والذي يعكس مستوى العلاقات الممتازة بين الكويت وفرنسا.

وأشار إلى “المكانة العالية لفرنسا” في أعين الكويت بعد مشاركة فرنسا في تحرير الكويت من الاحتلال العراقي في 1990-1991.
وقال السليمان “اعربت عن تقديرنا الكبير لحكومة فرنسا وجنودها الشجعان وللشعب الفرنسي”.

وأضاف أن الارتقاء بالعلاقات مع فرنسا جاء ثمرة للعمل الجاد في السنوات الأخيرة مؤكدا وجود مجالات لمزيد من التقدم حيث يعمل الجانبان في هذا الاتجاه.

وأشار السليمان إلى أن جميع المجالات متاحة في العلاقات بين الكويت وفرنسا ومنها الشراكة السياسية والحوار الاستراتيجي وغيرها من الجوانب.

واكد أن الكويت تعمل على تعزيز العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي مع فرنسا التي تعتبر وجهة مهمة للطلبة الكويتيين.
من جانبها أعربت رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية – الكويتية في البرلمان الفرنسي انيغ لو مير عن حرص بلادها على المزيد من تعزيز العلاقات بين فرنسا والكويت.

وقالت لو مير التي تشغل منصب نائب رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية إنها تطمح للبناء على العلاقات الممتازة بين البلدين.
وقالت إنها تناقش باستمرار مع السفير الكويتي التعاون في المشروعات الاقتصادية المختلفة معربة في الوقت ذاته عن رغبتها في تعزيز العلاقات الثقافية مع الكويت “التي لدينا تجاهها رؤية جيوستراتيجية عالمية”.

ولفتت إلى أن فرنسا لديها الكثير لتقدمه في مجالات الطاقة والنقل والتكنولوجيا الجديدة وأيضا في مجال البيئة الذي سيكون من أهم المجالات في المستقبل.

وفي فندق الشيراتون بالعاصمة البولندية وارسو أقام سفير دولة الكويت لدى جمهورية بولندا عبد الله خالد العسكر حفل استقبال حضرته نخبة كبيرة من الشخصيات السياسية والاقتصادية الرفيعة يتقدمهم كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي في بولندا وعدد من أساتذة الجامعات وكبار الشخصيات في بولندا.

ورفع السفير عبد الله العسكر أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى حكومة الكويت وشعبها داعيا الله ان يديم نعمة الامن والازدهار على الكويت.

شارك السفارة في احتفالاتها بالعيد الوطني الطلبة الضباط منتسبي وزارة الدفاع و الداخلية الدارسين في الكلية العسكرية البحرية في جمهورية بولندا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *