الاثنين 23 يوليو 2018 - 20:31

سفيرنا في الأردن يفتتح وحدة خاصة وقسم عمليات للعيون في مستشفى بالأردن

افتتح سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج اليوم الخميس وحدة خاصة وقسم عمليات للعيون بتبرع كويتي في مستشفى (المقاصد الخيرية) في احد احياء العاصمة الاردنية عمان.

واشاد الدعيج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب جولة على اقسام المستشفى بجهود الكوادر الطبية والتجهيزات والمعدات في المستشفى الذي يخدم شريحة كبيرة من ابناء احياء منطقة (نزال) التي تقطنها غالبية من ذوي الدخل المنخفض.

وقال ان التبرع الكويتي السخي والمقدم من جمعية الاصلاحي الاجتماعي بدولة الكويت هو امتداد لسلسلة الاعمال الخيرية التي جبل عليها المحسنون من اهل الكويت منذ القدم.
واعرب في هذا السياق عن اعتزازه وفخره بالمشروعات والاعمال الخيرية الداعمة للاوضاع الانسانية للمحتاجين في الأردن.

من جانبه قال مدير عام مستشفى (المقاصد الخيرية) الدكتور اشرف النوافلة ل(كونا) ان هذا التبرع الكويتي اثمر عن اجراء المستشفى اول عملية ناجحة للعيون امس الاربعاء على ان يشمل اجراء مزيد من العمليات لمرضى العيون في المستقبل.

واضاف ان التبرع سيساهم بتخفيف الاعباء ويرفع من مستوى الخدمات المقدمة لمختلف الحالات المرضية مبينا ان المستشفى يقصده القاطنون في منطقة (نزال) ويخدم الطبقات المحتاجة في العاصمة عمان.

من جهته قال عضو مجلس ادارة مكتب جمعية الاصلاح الاجتماعي لدى الاردن ل(كونا) صالح الفقيه ان التبرع الكويتي البالغ 35 الف دينار اردني (نحو 50 الف دولار امريكي) سيساهم بتشغيل عيادة العيون في المستشفى وباشراف من وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاردنية.

وذكر الفقيه ان التبرعات الكويتية للمستشفى منذ تأسيسه فاقت مليون دينار اردني (4ر1 مليون دولار تقريبا) ما بين نقدية وعينية موضحا ان المستشفى يستقبل جميع الحالات المرضية بكلفة رمزية مخفضة جدا.

وثمن حرص السفير الدعيج على وجوده في افتتاح العيادة ومتابعته واشرافه الدائم لمختلف الأعمال الخيرية الكويتية مشيدا بجهود وتبرعات المحسنين من اهل الكويت لاشقائهم في الأردن.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *