الأحد 09 ديسمبر 2018 - 23:08

سلطنة عمان تستضيف مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل في فبراير المقبل

«كونا»: تستضيف سلطنة عمان في ال 11 من فبراير المقبل اعمال مؤتمر (اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل) بمشاركة نحو الف خبير يمثلون 32 دولة.
وقال وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية العماني الدكتور حمد العوفي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء ان المؤتمر يهدف الى اكتشاف دور التكنولوجيا المستقبلية في تعزيز عوائد المحيطات على الاقتصاد العالمي بشكل عام وعلى الاقتصاد الوطني بشكل خاص اضافة الى التعرف على اهم الصناعات المعززة للتكنولوجيا في هذا الاطار.
واوضح العوفي ان المؤتمر سيسلط الضوء على الفرص الكامنة في بحار عمان ويبحث آليات التعاون الدولي في مجال تنمية القدرات الوطنية لبناء اقتصاد المحيطات «كونه فرصة ثرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للافادة والاستفادة من التجارب العالمية والاستثمار الدولي في هذا المجال».
من جهته قال رئيس مكتب نقل العلوم والمعارف والتكنولوجيا بوزارة الخارجية العمانية الدكتور يوسف البلوشي ان فكرة اقامة المؤتمر تأتي من منطلق ان السلطنة تعرف بتنوع بيئتها البحرية الامر الذي يؤهلها لبناء قدرات تصنيعية مستدامة قائمة على علوم وتكنولوجيا المستقبل.
وبين أن المؤتمر سيركز على محاور عدة تتعلق بالصيد البحري والاستزراع السمكي والنقل البحري واللوجستيات وانتاج وتخزين الطاقة المستخرجة من سطح وباطن المحيطات والتعدين من باطن البحار والمحيطات بالإضافة إلى الاستدامة البيئية.
ومن المقرر ان يشارك في مؤتمر (اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل) الذي تنظمه وزارة الخارجية العمانية بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة نخبة من المشرعين ورجال الأعمال والأكاديميين والمبتكرين ورواد الأعمال.
ويندرج هذا المؤتمر ضمن أجندة المنتدى الدولي لدبلوماسية العلوم والتكنولوجيا الذي سوف تستضيفه سلطنة عمان في نفس الفترة والذي يضم في عضويته 32 دولة ويناقش التعاون الدولي في مجالات العلوم والتكنولوجيا ودورها في تعظيم الفوائد الكامنة في اقتصاد المحيطات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *