الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 07:02

سوريا: الفصائل المسلحة تعلن إصابة طائرة حربية للنظام في حماة

أعلنت المعارضة السورية عن إصابة طائرة حربية تابعة لجيش النظام السوري، قرب بلدة عطشان في ريف حماة الشمالي اليوم الخميس .

وقال مصدر عسكري في غرفة عمليات رد الطغيان إن “المضادات الأرضيّة أصابت الطائرة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها”، وتابعت تحليقها باتجاه مطار حماة العسكري.

وأعلنت المعارضة في وقت سابق اليوم، إطلاق عملية عسكرية جديدة ضد قوات النظام في ريفي حماة وادلب.

وقال قائد عسكري في جيش إدلب الحر “بعد تقدم قوات النظام السوري المدعوم بالطيران الروسي في ريفي حماة وادلب وقتل وتهجير المدنيين ضمن حملة جوية ومدفعية ومكثفة، أطلقت فصائل المعارضة غرفة عمليات -رد الطغيان- لاستعادة مناطق سيطر عليها النظام في شمال شرق حماة وجنوب إدلب”.

وحسب المتحدث، سيطرت قواته في اليوم الأول من العملية على بلدة الخوين، وأرض الزرزور بريف إدلب الجنوبي، وقتلت وجرحت عدداً من عناصر القوات الحكومية.

وأكدت وسائل إعلام تابعة للمعارضة استعادة الأخيرة، مناطق جنوبي إدلب، منذ بداية المعركة قبل ساعات، وسيطرتها على قرى عطشان والخوين وأم الخلاخيل، إضافة إلى تل مرق وحاجزي “النداف” و”الهليل”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق اليوم بأن فصائل المعارضة بدأت هجوما مضادا على تمركزات لقوات النظام في محيط مطار أبو الظهور العسكري وعدة محاور في ريف إدلب.

وكانت قوات النظام بدأت عملية عسكرية في المنطقة قبل حوالي أسبوعين، وسيطرت على مساحات واسعة من قرى شرقي حماة وريف إدلب الجنوبي الشرقي، لتصل إلى تخوم مطار “أبو الضهور” العسكري، الذي يشهد محيطه معارك عنيفة حتى الآن.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *