الأربعاء 23 يناير 2019 - 05:03

صحيفة: البيت الأبيض طلب من البنتاغون خيارات لضرب إيران

“الأناضول”.. ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الأحد، أن البيت الأبيض طلب من وزارة الدفاع (البنتاغون) وضع خيارات عسكرية لضرب إيران.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين (لم تسمهم)، إن مجلس الأمن القومي، بقيادة جون بولتون، طلب من “البنتاغون”، العام الماضي، تزويد البيت الأبيض بخيارات عسكرية لضرب إيران.

وتابعت أن ذلك الطلب “أثار قلقا لدى وزارتي الدفاع والخارجية (الأمريكيتين)”.

وأوضحت أن الطلب جاء عقب إطلاق متحالفين مع إيران قذائف قرب السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، والقنصلية الأمريكية في مدينة البصرة (جنوب)، سبتمبر/أيلول الماضي.

وزادت الصحيفة بأن بولتون وعلى خلفية إطلاق تلك القذائف، عقد سلسلة اجتماعات لبحث رد أمريكي قوي، بما في ذلك وضع خيارات لضرب إيران.

وقالت المصادر للصحيفة إن “البنتاغون” امتثلت لطلب مجلس الأمن القومي.

ولم يتضح ما إذا كانت “البنتاغون” قدمت بالفعل خططا أم لا، وإن كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان على علم بما طلبه بولتون أم لا.

وفي أكثر من مناسبة أعرب بولتون عن دعمه لتغيير النظام في إيران، وهو موقف دافع عنه بقوة حتى قبل انضمامه إلى إدارة ترامب، حسب الصحيفة.

كما طلب مجلس الأمن القومي من “البنتاغون” تزويد البيت الأبيض بخيارات لتوجه ضربات إلى أهداف إيرانية ومؤيدة لطهران في كل من الجارتين العراق وسوريا، حسب مصادر مطلعة على الأمر.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *